منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«نعمانى»: زيادة التوريد المحلى من القمح توفر 300 مليون دولار


توقع نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية انخفاض واردات مصر من القمح العام الجارى بنحو مليون طن بسبب زيادة كميات القمح المحلية التى تم توريدها بنحو 3.7 مليون طن مقابل 2.6 مليون طن العام الماضى.

وقال نعمانى إن انخفاض واردات مصر من القمح سيوفر للخزانة العامة 300 مليون دولار على الأقل هذا العام، مشيراً إلى ارتفاع أسعار القمح عالمياً إلى 325 دولاراً للطن الأسبوع الماضى على خلفية حالة الجفاف التى اجتاحت بعض الدول المنتجة.

وأشار إلى أن زيادة التوريد المحلى ستعطى الفرصة للهيئة لدخول المناقصات العالمية فى الأوقات المناسبة، حيث انخفاض الأسعار ودون أى ضغوط استيرادية أو قيود من الدول الموردة، لافتاً إلى أن الهيئة استوردت العام الماضى 5 ملايين و500 ألف طن.

وأوضح أن الهيئة العامة للسلع التموينية أكبر مشترٍ للقمح فى العالم.

وأرجع الزيادة فى توريد القمح المحلى العام الجارى إلى زيادة المساحة المنزرعة بالمحصول وإعلان أسعار التوريد قبل موسم الزراعة بزيادة على العالمية، مشيراً إلى أن الهيئة تسلمت المحصول بزيادة 600 جنيه فى الطن على السعر العالمى.

وأظهر التقرير الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية ارتفاع سعر طن القمح من 297.9 دولار فى 9 يوليو 2012 ليصل إلى 325.18 دولار فى 17 من نفس الشهر بارتفاع قدره 28.9 دولار.

كتب ـ عمر عبدالحميد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2012/07/21/18065