منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وفود إقليمية ودولية من مستثمرين تشارك فى قمة “رايز أب” لريادة الاعمال


أعلن ممثلو وفود 25 دولة عن مشاركتهم فى قمة “رايز أب” 2015، وهو بمثابة تجمع لريادة الأعمال فى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث من المقرر أن تُعقد القمة هذا العام يومى 12 – 13 ديسمبر فى عدد من المناطق بوسط البلد.

ومن المقرر حضور دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس والسودان وكينيا وتركيا والسويد وبلغاريا والنمسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان والصين والهند.

يمثل الأفراد والمجموعات من هذه الدول جهات مختلفة تشمل عدداً من المتحدثين الرسميين وأماكن عمل مشتركة وصناديق استثمار وحاضنات أعمال رواد الأعمال.

وقال عبدالحميد شرارة المؤسس والمدير التنفيذى لـ”رايز أب”: حققت قمة رايز أب فى عامها الثالث شهرة عالمية لكونها الوجهة الرئيسية لأى شخص أو مؤسسة ترغب فى التواصل مع رواد الأعمال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضاف أنه قام بزيارة 20 دولة خلال العامين الماضيين، وشرح الفرص المتاحة فى ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى 10 مؤتمرات، كما أنه شعر حماسكبير من كل زيارة قام بها من جانب المستثمرين ورواد أعمال، ليؤكدوا على نجاح غير متوقع لقمة رايز أب فى مصر.

من تونس، سيحضر وفد مكون من ستة رواد أعمال برعاية من كوجيت وركينج سبيس، وهو مقر عمل مشترك فى تونس وأيضاً المركز المهم لقيادة المبادرات الريادية الفردية والمنظمة، كما أوضح شرارة، مضيفاً أنه من المنتظر وصول وفد من منصة التمويل الجماعى MMKN ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة فى 15 شخصاً من المؤثرين ورواد الأعمال.

استكمل قائلاً كما ينتظر رايزا أب أيضاً حضور بعثة من شركات ناشئة من الأردن ممثلة فى 14 من المستثمرين الرواد فى مجال التكنولوجيا بقيادة «Oasis500»، وهى من أوائل الشركات الاستثمارية فى المنطقة، وسيحضر معها كلاً منAbjjad ،Feesheh ،eKief ،Tamatem، Madfoo3atCom، Arabia Weddings، Snackable News، Play3arabi، Food Love، Green Wallet.

أضاف: ومن منصة زين للإبداع سيحضر The Cherry Share Inc، Jeeran، CashBasha، Jobedu. وستحضر Orange كلاً من Yaqut.me، Masmoo3.com Play3a.com، Trevx.com، Experts911.co، DIgat.com أما بالنسبة لدولة المغرب، فأشار شرارة إلى أنه ستحضر بعثة من Startup your life براعية OCP عديد من المشاريع مثل Lagare.ma، e-Expertise، Gomobile، MA-NAVETTE.COM، nextwi Sheaply، Education Media Company، EV and AIRMOTE.

أردف قائلاً كما تقدم القمة عدداً من أهم قادة الكيانات الاستثمارية فى أوروبا ومن ضمنها الشركة العالمية بايونيرز Pioneers المتخصصة فى مجال بناء العلاقات التكنولوجية ومقرها فيينا، وأيضاً بايرت سوميت Pirate Summit ويعد أكبر المؤتمرات التكنولوجية التى تقام سنوياً فى أوروبا وتحديداً مدينة كولونيا، بألمانيا، ومنصة YourMiddleEast.com التى قدمت منصة لأخبار الشرق الأوسط بهدف توصيل صورة إيجابية عن المنطقة إلى الغرب، بالإضافة الى ذلك Enpact.org من ألمانيا، VentureScout من الدنمارك، Coworking Salzburg من النمسا، ومجموعة من المنظمات الأوروبية الأخرى التى ترى فى رايز أب فرصة لحشد محاور متنوعة من المبتكرين ورواد الأعمال فى المنطقة.

ونوه أنه سيتواجد فى مصر خلال الفترة بين 11-15 ديسمبر مشروع (GOAP)Geeks on a Plane من الولايات المتحدة وهو أحد مشروعات شركة سيليكون فالى للتمويل، وذلك ضمن جولة المشروع فى الشرق الأوسط لعام 2015 والمتمثلة فى 30 من أفضل الشركات الناشئة والمستثمرين ورجال الأعمال، تبدأ الجولة فى دولة البحرين يوم 5 ديسمبر مروراً بدولة الإمارات والأردن وتختتم بزيارة قمة رايز أب 2015 فى مصر.

وقال شرارة إن السبب الرئيسى لقدومهم ليس لأن معظم سكان مصر بنسبة تمثل 27% يتحدثون اللغة العربية وليس لأن عدد المهندسين والجامعات والمواهب الهائلة، وإنما السبب الرئيسى لقدومهم إلى القاهرة لعقد قمة رايزأب هو أنها تعد خطوة للتقدم فى مجال ريادة الأعمال.

وأضاف «كون»، أن قمة رايز أب تعد حدثاً مثيراً للاهتمام ومميزاً وسط الأحداث الأخرى التى يقوم الإعلام بتغطيتها فى مصر، وأيضاً أهمية قمة رايز أب تكمن فى إلقاء الضوء بشكل كبير على أهم المستثمرين ورواد الأعمال فى الشرق الأوسط.

وأوضح أن مؤسسة فلات 6 لابس اشتركت، مع رايز أب لتقديم مسابقة Get in the Ring، وذلك لتسليط الضوء على المشروعات الناشئة وتوفير منصة عالمية يمكنهم من خلالها التواصل مع المستثمرين وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة، وسوف تواجه المشروعات الناشئة مواجهة قوية، فيما بينها بحضور لجنة تحكيم وجمهور من المستثمرين المحتملين، وذلك من خلال مسابقة قد تخلق فرصة استثمار مميزة للفائز.

تابع أنه سيقام أيضاً تحدى PEPSICO MENA Pitch خلال قمة رايز أب تقدم خلالها للفائزين مجموعة من الجوائز، ومن ضمنها القضاء أسبوع فى برنامج accelerator فى كلية IE لإدارة الأعمال فى مدريد لثلاثة فائزين، كما سيتم دعوتهم أيضاً إلى يوم Venture بمدرسة IE لإدارة الأعمال فى دبى، مضيفاً كما يوجد جوائز نقدية يبلغ مجموعها 130.000 جنيه مقدمة من شركة بيبسيكو، بالإضافة إلى 10 آلاف دولار مقدمة من شركة “مايكروسوفت” ستقدم شركة مايكروسوفت للفائزين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: رايز أب

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2015/12/07/778467