منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“رايز أب” يكشف.. فرص هائلة للمستثمرين في مجال الصحة


كشف مؤتمر ومعرض قمة “رايز أب” للربط بين رواد الأعمال والمستثمرين الممولين، أن مجال الصحة الذي ينمو سريعاً في مصر يوفر فرص هائلة للمستثمرين المحليين في عدة مجالات منها تسلسل الجينومو جمع البيانات كما قال وليد بكر المدير العام لمجموعة أبراج, أحد الشركات الإستثمارية الخاصة, خلال أحد الندوات في مؤتمر (رايز أب).

“هناك فرص لتحريك النظام الرعاية الصحية” قال بكر، خلال ندوة بعنوان تحريك نظام الرعاية الصحية وفقاً للمتطلبات المتزايدة, و التي ناقش فيها التحديات و الفرص الكبيرة الموجودة في نظام الرعاية الصحية بمصر.

وأضاف أن مجال الرعاية الصحية في مصر يقدر ب14 بليون و هو في نمو مستمر بسبب الزيادة السكانية و زيادة الوعي الصحي, و بما أن الحكومة لا تملك التمويل الكافي لتغطية هذه الإحتياجات كان الحل الوحي هو التركيز علي الوقاية للتقليل من هذه الإحتياجات.

وأوضح أن التركيز على إيصال الرعاية الصحية ينقصه شئ غاية في الأهمية، حيث أن الرعاية الصحية هي أكثر بكثير من العلاج و الوقاية. فنحن بحاجة للنظر إلي الأمور من وجهة نظر إستثمارية لمعرفة كيفية تحويل عملية الرعاية الصحية من الوقاية المتمثلة في التغذية و النمط الحياتي إلي التقييم المتمثل في العلاج عن طريق التيليفون و العمل علي العلاقة بين شركات التأمين الصحي و مانحين التأمين الصحي.

وقال إن لتكنولوجيا المتمثلة في الأجهزة الصحية التي يمكن إرتداءها أحدثت تغيير كبير في مجال الرعاية الصحية. منها جهاز الموجات فوق الصوتية الذي يمكن توصيله بالهاتف الذكي أو الأجهزة التي يتم زرعها للتحكم في نسبة الأنسولين في الدم لمرضي السكر دون أي حقن.

كما تم عمل تسلسل الجينوم اليوم للتقليل من التكلفة بشكل هائل مقارنة بالتكلفة منذ عشر سنوات مما يسمح للأطباء بتحديد الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الأطفال حديثي الولادة للبدء بالعمل علي وسائل الوقاية. الإحصائيات و البيانات المتاحة حالياً توفر فرص هائلة للمستثمرين للدخول في مجالات جديدة بالنسبة لمصرمثل متابعة ما بعد الشفاء.

وأشار كريم حسن من دي كيميا، أن المشكلة الأكبر في مصر هي الإمكانيات المتاحة, فمع قلة الأسرة المتاحة في المستشفيات لتلبية إحتياجات المرضي يظهر الدور الهام للعلاج عبر التيليفون و خصوصاً في المناطق الريفية مما يزيد من فرص العلاج لعدد أكبر من المرضي. هذه التكنولوجيا أيضاً يمكنها أن تزيد من إمكانيات الأطباء ذوي الإمكانيات المحدودة لتضاهي إمكانيات الأطباء المتميزين.

ومع زيادة الإحتياج لمستوي أفضل من خدمات الرعاية الصحية, يكون المريض هو المحرك الأساسي لرغبة مقدمي هذه الخدمات في تقديم مستوي أفضل, قال أمير برسوم من (دكتور بريدج) و هي شركة رائدة في منصات تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية.

احتياجات المرضي هي الدافع الرئيسي لتقليل الوقت و لذلك بدأ الأطباء في الإعتماد علي السجلات الرقمية لتقليل الوقت.

“لهذا السبب نحن على حافة الهاوية، اذا تم اختفاء هذا الجزء من الاقتصاد سوف ينهار الاقتصاد” كامران الهيان – مؤسس شركةGlobal Catalyst Partners

“اعتقد ان ريادة الاعمال يجب ان تركز على خبراتها الشخصية، و الذهاب ابعد من ايجاد طرق فريدة لخوض هذا التحدي”- مارلون هو مدير و شريك شركةCross Culture Ventures

“في مصر، الاعتقاد هو اننا بجب ان نذهب للخليج حتى لو رأينا ان في مصر سوق اكبر بسبب العدد الكبير من السكان، من الممكن ان نعمل بتكلفة اقل من الشركات الاقليمية”- امير شريف- مؤسس و رئيس مجلس ادارة شركة WUZZUF

“العدد و الجودة التى رأيتهم اقليميا افضل بكثير، يوجد هنا ثقة و شجاعة اقليميا مؤثرة لحد كبير” – كريس سكرويدر رائد اعمال أمريكي و مستثمر في مجال التكنولوجيا

“النقلة الكبيرة في الشرق الأوسط و في مجال ريادة الأعمال و الشركات الناشئة، وادي السليكون ليس مكان بل حالة” -رامي الكارمي، معلم في الشركات الناشئة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: رايز أب

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2015/12/13/780620