منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الملتقى العربى” تشارك فى قمة “رايز أب ايجيب”..وتدرس الفرص الاستثمارية فى 40 شركة


أبوهيف: 150 مليون جنيه لمشروع القرية الذكية وإنجاز المرحلة الثانية بنهاية 2016

قال خالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، خلال مشاركته فى مؤتمر « رايز أب » للربط بين رواد الأعمال والمستثمرين الممولين، إن الشركة تبحث الدخول فى شراكات مع المشروعات الناشئة.

وقال إن تمسك الشركات الناضجه بمشروعاتهم وعدم الرغبة فى التخلى عن جزء منها لمؤسسات استثمارية شريكة دائما ما يتسبب فى فشل المفاوضات مع تلك الشركات فضلا عن عدم نضج معظم تلك الشركات بالقدر الكافى، إلى جانب مبالغة أصحابها فى عمليات التقييم، رغم المخاطر المرتفعة التى تحيط بتلك المشروعات.

وعن مشروعات الشركة كشف أبو هيف لـ«البورصة»، عن انتهاء شركة المتحدة التابعة لها من إنجاز المرحلة الأولى لمشروعها فى القرية الذكية، وبقيمة إجمالية نحو 150 مليون جنيه للمراحل الثلاثة للمشروع المقام على مساحة 2073 مترا.

وأوضح أن المشروع يتكون من وحدات إدارية موزعة على 6 طوابق، بالإضافة إلى 3 طوابق تحت الأرض بمساحة تزيد على مساحة الأرض بنحو مرة ونصف المرة، وتعتزم الشركة الانتهاء من بناء المرحلة الثانية للمشروع قبل حلول عام 2017، لتبدأ العمليات التسويقية للمشروع قبل البدء فى المرحلة الثالثة والأخيرة الخاصة بالتشطيبات النهائية.

وكشف أن الشركة حاليا تدرس وبشكل عام نحو 40 مشروعا فى مجالات مختلفة، لاقتناص فرص المساهمة فى تلك الشركات، وتهدف الشركة إلى الحصول على حصص مختلفة قد تصل إلى الاستحواذ الكامل، وتعمل تلك الشركات فى القطاعات الصحية والعقارية والصناعية والمجالات المختلفة الأخرى.

وأضاف أن إجمالى الأصول التى تديرها الشركة بلغت نحو 2.3 مليار جنيه، وتتوزع استثماراتها فى 9 شركات بنسب مساهمات مختلفة، حيث تمتلك 28.3% من شركة العربية للمستلزمات الطبية أكما، و50.6% من شركة العربية للصناعات الهندسية، و89.9% من شركة التوفيق للتأجير التمويلى، بالإضافة إلى 38.2% من شركة الربيع للدواجن.

كما تمتلك 15% من شركة مصر العربية لإنتاج بدارى التسمين، و7.6% من شركة أليكس كونفرتا للصناعات الورقية «هاندى»، و 32.13% من شركة إف إم سى جى للتجارة والتوزيع، كما تصل ملكيتها فى شركة المتحدة للاستثمارت والتطوير العقارى 94%، وتمتلك 39.7% من شركة اليسر لتحلية وتنقية المياه.

وأوضح أن «الملتقى العربى للاستثمارات» تسعى إلى الاستثمار فى الشركات التى تمتلك مزايا تنافسية وفرص نمو حقيقية، كما تهتم بالاستثمار فى الشركات التى تمتلك إدارات تنفيذية قوية وتسعى للدخول فى تحالفات مع تلك الإدارات للاستحواذ على شركات أخرى فى مجال خبراتها.

وأضاف أن الشركة تقوم باقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة للشركات فى بداية مراحل النضوج وتعمل على توفير الهيكل التمويلى المناسب لتلك الاستثمارات بما يتناسب مع خطة العمل الخاصة بكل استثمار على حدة، لتصبح من الشركاء الفاعلين فى توجيه النمو الخاص بالمحفظة الاستثمارية للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2015/12/13/780650