منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



صورة “المولد” تفوز فى مسابقة عالمية لمنظمة اليونسكو


فازت صورة «المولد» للمصور المصرى محمد عبد الجواد من بين 20 صورة فوتوغرافية عالمية فى مسابقة «صورة وقصة» التى دشنتها منظمة اليونسكو.

وكانت منظمة اليونسكو قد دشنت مسابقة «صورة وقصة» خلال العام الماضى 2015، فى إطار فعاليات حملة «متحدون مع التراث».

وقال أحمد عبيد، المشرف العام على المكتب الفنى لوزير الآثار، إن «حملة متحدون مع التراث» كانت قد أطلقت مسابقة عامة عبر موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«إنستجرام» لاختيار أجمل صورة فوتوغرافية يتجلى فيها التراث الحضارى والثقافى لمختلف بلدان العالم.

وأشار «عبيد» إلى أن المسابقة تضمنت 20 صورة فوتوغرافية من مصر، والمغرب، ورومانيا، وتشيلى والمكسيك، كولومبيا، والبرتغال، وكندا وغيرها من الدول، لافتاً إلى أن صورة «المولد» للمصور محمد عبد الجواد من مصر فازت بدرع الحملة.

وأضاف «عبيد»، أن فوز مصور مصرى بهذه الجائزة هو أمر متوقع، خاصة أن مصر تمتلك مواهب فنية عالية، كما أن لديها من المبانى والمناسبات التراثية ما يؤهلها للفوز بهذه الجائزة العالمية.

من جانبه، أعرب محمد عبد الجواد عن سعادته بفوز صورة «المولد» التى تُظهر إحدى السيدات وهى ترقص فى مولد السيدة فاطمة النبوية بمنطقة الباطنية، وعلى وجهها انسجام شديد، ما ميزها بين الصور الأخرى خاصة لتفرد مصر بظاهرة الموالد عن باقى الدول، حيث تُظهر الصورة الدور القوى للموروثات الثقافية فى حياة المجتمعات المحلية.

وسيقام حفل توزيع جائزة المسابقة اليوم بقصر «المانسترلى»، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار وعدد من الوزراء والشخصيات العامة من بينهم السفير هشام بدر، ممثل وزير الخارجية، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2016/07/26/873440