منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“مراسى الأقصر” تسترد 95 مليون جنيه من محافظة الأقصر


مصدر: المحافظة تسدد المبلغ للشركة على دفعتين الأولى خلال العام المالى الجارى

اتفقت محافظة الأقصر مع شركة «مراسى الأقصر»، المملوكة لصندوق مصر للاستثمار والتمويل، على تسوية النزاع حول الأرض التى خصصتها المحافظة للشركة فى وقت سابق.
وقال مصدر حكومى لـ«البورصة»، إن شركة «مراسى الأقصر» ستسترد بموجب التسوية 95 مليون جنيه من محافظة الأقصر بعد نزاع قضائى استمر لفترة تجاوزت السنوات الخمس انتهى بملكية أرض المشروع إلى هيئة الأوقاف، رغم بيع الأرض للشركة من قبل المحافظة.
أضاف، أن التسوية تتضمن سداد المبلغ على دفعتين، الأولى منهما خلال العام المالى الجارى، على أن تسدد الدفعة الثانية العام المالى المقبل.
وخصصت محافظة الأقصر قطعة أرض بكورنيش النيل لصالح «مراسى الأقصر» عام 2009 لاستغلالها بمشروع مرسى لليخوت السياحية، لكنّ المشروع تعثر بعد تراجع الإقبال السياحى.
ولم تتمكن شركة مراسى الأقصر من تنفيذ مشروعها بعد النزاع القضائى الذى دار على ملكية الأرض بين المحافظة وهيئة الأوقاف وانتهى مؤخراً لصالح الأخيرة.
ويتوزع هيكل ملكية مراسى الأقصر البالغ رأسمالها 100 مليون جنيه بواقع 98% لصندوق مصر للتمويل والاستثمار الذى تديره شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، بالإضافة إلى 2% مناصفة بين الشركة القابضة للتأمين والشركة القابضة للسياحة «إيجوث».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2016/11/15/929989