منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



حاضنة “إبنى” تدعم تطبيق “Creetova” للتحكم فى الإضاءة


الرئيس التنفيذى: نسعى لحل مشكلة إهدار الطاقة.. عبر الهاتف
خطة لتصنيع 1000 لمبة خلال النصف الأول من 2017
«Creetova» هو الاسم الذى اختاره الشاب عمرو أبوالحسن بالتعاون مع صديقيه محمد سيد وعمر مصطفى، لتطبيقه المتخصص فى توفير الطاقة وعدم إهدارها.
ويساعد التطبيق فى التحكم بالإضاءة من خلال الهاتف الذكى، الذى يعمل بنظام «أندرويد»، إذ انضم فريق العمل إلى حاضنة «ابنى» التكنولوجية، والتى دعمتهم بنحو 150 ألف جنيه، بجانب توفير مكان ثابت للعمل، بالإضافة إلى الاستشارات القانونية والمالية، والتدريبات الخاصة بالمجال.
قال عمرو أبوالحسن الرئيس التنفيذى أحد مؤسسى تطبيق «Creetova»، إن الفكرة تدور حول إمكانية التحكم فى إضاءة المصباح عن بعد، من خلال الهاتف الذكى، مضيفاً أن الفكرة راودته عندما لاحظ الإهدار الذى تتعرض له الكهرباء، لذلك قرر إطلاق حل تكنولوجى للحد من إهدار الطاقة والكهرباء سواء بالمبانى السكنية، أو التجارية، بالتعاون مع صديقية محمد سيد، وعمر مصطفى.
وأضاف أن إمكانية التحكم فى الإضاءة تحتاج إلى تعديلات كثيرة، لذلك توصل فريق العمل إلى وضع دائرة التحكم داخل اللمبة ذاتها، مشيراً إلى أن فريق العمل يقوم بتصنيع اللمبة بنفسه، ثم يربطها بنظام التحكم عبر الهاتف الذكى للتحكم فى إضاءتها عن بعد.
وأوضح أبوالحسن، أن «Creetova» لايزال فى مرحلته التجريبية، مضيفاً أن فريق العمل بدأ بتصنيع 10 لمبات، سيطرحها فى السوق الأسبوع المقبل.
ولفت إلى أن «Creetova» سوق بعض الوحدات لعملائه، رغم أنه لايزال فى المرحلة التجريبية من المشروع، ومن بينها شركات ديكور والتى اهتمت بالفكرة وشجعت فريق العمل.
وأضاف أن فريق العمل يسعى للتوسع بالسوق المحلى خلال الفترة المقبلة، إذ سيطرح نحو 1000 لمبة تقريباً خلال النصف الأول من 2017، وعلى أساسها سيتم تقييم السوق، واحتياجاته، وتقييم المنتج ايضاً وكيفية تطويره ليتناسب مع احتياجات العميل، واستكمال الخطة الاستراتيجية للشركة للعام الجديد.
أشار أبوالحسن، إلى أن «Creetova» يعمل على أجهزة الهواتف الذكية ذات تعمل بنظام «اندرويد»، مشيراً إلى أنه يستهدف طرحه على أجهزة «آيفون» خلال الفترة المقبلة.
وفيما يخص الاستثمارات، قال إن فريق العمل ضخ نحو 18 ألف جنيه حتى الآن، مشيراً إلى أن «Creetova» انضم إلى حاضنة «ابنى» التكنولوجية، والتى ستدعمهم بمبلغ 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى منحهم تدريبات خاصة بمجالهم، بجانب استشارات قانونية، ومالية، وربطهم بالجهات الحكومية والمستثمرين.
وأوضح أن مدة احتضانهم بـ«ابني» ستنتهى خلال النصف الثانى من العام المقبل، وستساعدهم الحاضنة فى تغطية تكاليف المرحلة الأولى من المشروع، وإطلاقه بالسوق المحلى وتسويق المنتجات أيضاً.
قال أبوالحسن، إن فريق العمل سيدرس السوق واحتياجاته خلال 2017، ثم سيسعى لجذب استثمارات خارجة للشركة ليتسنى له التوسع والانتشار، بالسوقين المحلى والعربى بشكل عام.
وحول التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى، أكد أبوالحسن أن من أهمها ارتفاع سعر الدولار، وطرح ضريبة القيمة المضافة، مما ضاعف التكاليف عليهم، خصوصاً أنهم يستوردون بعض الأدوات والخامات.
ويسعى «Creetova» للتعاون مع إحدى الجهات أو المصانع لمساعدتهم، مضيفا أن جزءاً كبيراً من مجهود فريق العمل يذهب فى تصنيع اللمبات، بجانب تصميم التطبيق وتطويره، وغيرها من المهام الأخرى.
وستساعدهم، حاضنة «ابنى» فى التواصل مع بعض المؤسسات الحكومية لاسيما الهيئة العربية للتصنيع خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2016/11/16/929456