منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الاستثمار”: شركات أردنية كبرى تخطط للاستثمار فى مصر


أبلغت شركات أردنية كبرى، اليوم، وزارة الاستثمار، رغبتها فى ضخ استثمارات بالسوق المصرى، خلال المرحلة المقبلة.

وانعقدت اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثمارى بين مصر والأردن، صباح اليوم، برئاسة نائب الرئيس التنفيذى للهيئة الاستثمار منى زوبع ورئيس هيئة الاستثمار الأردنية ثابت عيسى الور، وبحضور وفدى البلدين، فى إطار الزيارة الرسمية للوفد الأردنى بهدف تبادل الخبرات وزيادة التعاون الاستثمارى فى عدد من المجالات.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودور هيئات الاستثمار فى مساندة جميع المستثمرين وتذليل المعوقات التى تواجههم فى كلا البلدين.

وأثنت زوبع على تجربة الأردن فى تدعيم مركزها فى تقرير التنافسية العالمى الصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمى، ورغبة الهيئة فى الاستفادة من هذه التجربة، خاصة فى ضوء عمل اللجنة الوزارية التنسيقية، التى شكلت لهذا الغرض.

وأعرب رئيس هيئة الاستثمار الأردنية ثابت الور عن رغبة الأردن فى دعم التعاون المشترك مع مصر بتوجيه مباشر من الملك عبد الله الثانى، مؤكدا أن مصر هى عمق الأردن والشقيقة الكبرى.

وطالب الور بإقامة مشروعات مشتركة بين مصر والأردن فى صناعة البرمجيات ودخول الأسواق الواعدة لدول شرق أفريقيا عن طريق مصر من خلال اتفاقيتها مع دول الكويسا، وكذا استفادة مصر باتفاقيات التجارة الحرة، التى وقعتها الأردن مع الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة والدول العربية.

وأكد الور رغبة بلاده فى الاستفادة بالمواد الخام ونصف المصنعة المصرية لإدخالها فى عدد من الصناعات الزراعية والدوائية والمنسوجات وتصديرها لأوروبا، وكذلك تنشيط السياحة بين البلدين وكذلك مشاركة مصر والأردن فى جهود إعادة إعمار العراق وسوريا والذى يعد فرصة لشركات المقاولات المصرية والخدمات الفنية والهندسية والاستشارية لتشارك فى هذه الأعمال.

وقام الوفد الأردنى بجولة تفقدية داخل صالات مجمع خدمات الاستثمار بمقر الهيئة، للوقوف على سير العمل على الأرض والخدمات، التى يقدمها المجمع لمختلف المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

2017.. عقد اجتماعى عربى جديد

https://cdn.alborsanews.com/2017/01/16/960378