منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الصناعات النسيجية”: صادرات القطاع تصل إلى نحو 2.6 مليار دولار سنوياً


قال محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، إن صناعة الغزل والنسيج تمثل أهمية قصوى للاقتصاد القومى حيث تساهم بنسبة 3% من إجمالى الناتج المحلى الإجمالى ويعمل بها ما يقرب من ثلث القوى العاملة الصناعية فى مصر وتبلغ صادراتها 2.6 مليار دولار فى العام بنسبة 15% من الصادرات المصرية غير البترولية.

وأوضح المرشدى، أن المستهدف هذا العام من زيادة حجم الصادرات يعتمد على عدم استيراد الأقمشة من الخارج، وأن نقوم بالاعتماد على مصانع تنتج الأقمشة لتزيد القيمة المضافة فى حجم الصادرات.

وأضاف المرشدى، أنه بتوافر المصانع ستزيد القيمة التصديرية، فضلاً عن أنه سيصبح لدينا 3 مراحل صناعية تزيد من القيمة المضافة للمنتج، منوهاً إلى أهمية تفعيل الصادرات ليكون لها عائد ومردود على الاقتصاد القومى نزيد من القيمة المضافة للمنتج المصدر للخارج.

ولفت إلى أن أسعار المنتجات تعتمد على سعر صرف الدولار أمام الجنيه فالزيادة التى استشعرها المواطن فى الأسعار ناتجة عن ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأشار إلى أن الغرفة تستهدف زيادة الصادرات إلى السوق الأفريقى والذى يعتبر سوقاً واعداً، لافتاً إلى أن التواجد به يقوى المركز التجارى والسياسى للدولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2017/07/23/1039122