منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“معادن” السعودية تصدر أول شحنة أسمدة من مصنع “وعد الشمال” 


أعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” عن تصدير باكورة إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية من شركة معادن وعد الشمال للفوسفات؛ التابعة لها.
بلغ حجم الشحنة التصديرية الأولى لمعادن وعد الشمال 26 ألف طن متري من أسمدة ثنائي فوسفات الأمونيوم ، وتم نقلها بواسطة سكة حديد الشمال، إلى ميناء رأس الخير، المخصص للصادرات التعدينية، الذي يرتبط بمدينة رأس الخير الصناعية، على الساحل الشرقي للمملكة.
وبذلك دخلت مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، بمنطقة الحدود الشمالية فعلياً، الخارطة العالمية لصناعات الفوسفات.
وأكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة شركة معادن المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ، أن بدء التصدير من شركة معادن وعد الشمال جاء نتيجة لتوفير جميع متطلبات النجاح للمشروع، بما يلبي أهداف رؤية المملكة 2030.
أشار إلى تخصيص الحكومة السعودية مؤخراً، ملياري ريال لاستكمال البنية التحتية في منطقة وعد الشمال، بما في ذلك المدينة الصناعية التي ستستقطب استثمارات من القطاع الخاص لاستكمال سلاسل القيمة المُضافة وتوفير مئات الفرص الوظيفية والتدريبية للشباب السعودي.
من جانبه، قال الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لشركة معادن المهندس خالد بن صالح المديفر، إن تصدير أول شحنة من الفوسفات، من مصانع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات، يُعد إنجازا كبيرا لمعادن ولشريكتيها الكبيرتين، سابك وموزاييك، اللتين استثمرتا، مع معادن نحو 30 مليار ريال في بناء مجمع متكامل للفوسفات.
كانت “معادن” قد وقّعت، مطلع عام 2014م، العقود الإنشائية لمشروعها؛ شركة معادن وعد الشمال للفوسفات، باستثمارات 30 مليار ريال، بحيث يشمل المشروع مصانع عديدة، ذات مواصفات عالميّة، ومنشآت تابعة لها، بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية سنويا.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2017/08/28/1048142