منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



خطوة جديدة فى الصراع بين عائلة كنانة اللبنانية وكريم نجار


«الاقتصادية» ترفض دعوى التحفظ على «المصرية التجارية وأتوموتيف»

 

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية الدعوى المقامة من عائلة كنانة اللبنانية والتى تطالب فيها بالتحفظ على 42.5% من أسهم شركة «المصرية التجارية وأتوموتيف» وكيل فولكس فاجن فى مصر.
وقالت المحكمة إن الأسباب التى قدمتها شركة مياتكو المملوكة للعائلة والتى تمتلك 42.5% من وكيل فولكس فاجن فى مصر لم تقدم مستندات قانونية تبرر هذا الطلب.
وتخوض العائلة صراعا قضائيا مع كريم نجار رئيس شركة «المصرية التجارية وأتوموتيف» على هذه الحصة وتقول إنها مملوكة لكريم نجار صوريا بالنيابة عنها وهناك عقد تنازل من نجار لها عن هذه الحصة.
إلا أن المحكمة قالت إن هناك طرقا حددها القانون لتداول ملكية الأسهم وحفظها والتأثير بها فى ملكية الشركات، وأن العقد بين العائلة اللبنانية وبين نجار مجرد ورقة عرفية لم تأخذ الشكل الرسمى وكانت بين الشركة اللبنانية ونجار بصفته الشخصية المستقلة وتصرفه لم يصدر عن إدارة الشركة وهيئاتها أوممثليها، ولا يمكن الاستناد إليه فى إلزام الجهات الرسمية بعدم التصرف والتعامل وحظر تداول هذه اﻷسهم.
كما قضت المحكمة بعدم اختصاصها فى بالنظر فى صحة ونفاذ الإقرار الموقع بين الشركة اللبنانية ونجار فى 2012 وعقد الاتفاق والمعاوضة فى نفس العام وإحالته لمحكمه جنوب الجيزه الابتدائيه للاختصاص لنظره فى مارس المقبل.
وقال محمد حمودة محامى «كريم نجار» إن الحكم أظهر الحق وأكد أن موكله برىء من التهم المنسوبة إليه.
وأضاف لـ«البورصة» أن نجار سيستمر فى متابعة الدعوى أمام محكمة الجيزة الابتدائية ويثق من الفوز بها أيضا.
وتطالب العائلة اللبنانية بالحصول على 42.5% من أسهم «الشركه المصرية التجارية وأوتوموتيف» ليصبح إجمالى مساهمتهم فيها نحو 85% وهو ما يرفضه نجار.
وقالت صحيفة الدعوى إن أسهم الشركة موزعة بواقع 85% لنبيل كنانة وشركة فرنكتا ولكنها مسجلة باسم نجار، و15% لنجار وشقيقيه ميرال وجيهان يوسف، مقابل توقيع نجار إقرارا وتعهدا لكنانة وشركة فرنكتا أقر فيه بأن الأسهم المسجلة باسمه شخصيا لدى الشركة المصرية أوتوموتيف وإليكتريك «الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف» مملوكة لهما.
وذكرت فى صحيفة الدعوى أنه بتاريخ 15-11-2006 أصدر نبيل كنانة أوامره لنجار بنقل ملكية نسبة قدرها 42.5% من أصل نسبة الـ85% لتسجيلها باسم شركة مملوكة للعائلة اللبنانية بناء على ذلك قام نجار بالتوقيع على كافة أوراق نقل ملكية الأسهم وتم نقلها من أسهم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف ش.م.م، بينما ظلت النسبة الباقية من الأسهم وهى نصيب شركة فرنكتا 42.5% مسجلة باسم نجار الذى استمر فى تحويل الأرباح إليها بعد استلامها من الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: فولكس فاجن

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2018/02/04/1082251