منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



استثمارات بولندية مرتقبة فى مجالات قطع غيار السيارات وزيوت المحركات والسكك الحديدية


تعتزم شركات بولندية ضخ استثمارات جديدة فى مجالات قطع غيار السيارات وزيوت المحركات والسكك الحديدية.

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المرحلة المقبلة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات البولندية فى السوق المصرى فى العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

ويضم الوفد 5 من كبريات الشركات البولندية العاملة فى مجالات تصنيع وتجميع قطع غيار السيارات، والسكك الحديدية، وعجلات القطارات والترام، والتنقيب عن المعادن ومصادر المياه والبترول والغاز، وإعادة تدوير بطاريات السيارات المستعملة، ومنها مجموعة بوريشيف البولندية والتى تعد ثالث أكبر شركة بولندية عاملة فى مجال تصنيع قطع غيار السيارات.

أشار إلى أن الشركة تبحث حالياً إقامة عدد من المشروعات فى مجال تصنيع قطع غيار السيارات فى مصر منها مصنع لقطع غيار السيارات من خلال استخدام سبائك الألومنيوم، إلى جانب إقامة مصنع لإنتاج زيوت تبريد المحركات.

كما يضم وفد الشركات البولندية مجموعة «باتيربول» والتى تبحث إقامة مصنع فى مصر فى مجال إعادة تدوير بطاريات السيارات لإنتاج البولى بروبلين والبولى ايثيلين، ومجموعة «هوتا بانكوا» والمهتمة بإقامة مصنع متكامل بمصر لإنتاج عجلات القطارات والترام.

وأوضح جانوسز ويسنيوسكى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية البولندية، أن وفد الشركات البولندية يستهدف التعرف على الفرص الإستثمارية المتاحة بالسوق المصرى وتتطلع تلك الشركات المشاركة فى المشروعات القومية التى تنفذها مصر حاليا ومنها مشروع المثلث الذهبى، وتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية الخاصة بها، خاصة فى ظل قانون الاستثمار الجديد والذى يتيح العديد من المزايا والحوافز للمستثمرين الأجانب.

وأشار المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين إلى اعتزام الجمعية تنظيم لقاءات مكثفة بين الشركات البولندية ونظيرتها من الشركات المصرية لبحث مجالات التعاون وفرص إقامة شراكات ثنائية على مستوى القطاع الخاص فى البلدين بما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلى، والتصدير من مصر باعتبارها محور تجارى ولوجيستى مهم.

قال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن زيارة وفد الشركات البولندية لمصر يأتى فى أعقاب زيارة وفد رسمى مصرى إلى بولندا فى أكتوبر الماضى، والتى تضمنت عدداً من اللقاءات والفعاليات التى قام بتنظيمها المكتب التجارى فى وارسو كان من أبرزها المشاركة فى افتتاح أعمال المنتدى الأوروبى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم منتدى عن التعاون المصرى البولندى حضره عدد من المسئولين البولنديين، إضافة إلى أكثر من 100 شركة بولندية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2018/02/26/1088410