منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«هيلتون» تفتتح 9 فنادق فى مصر خلال 5 سنوات تضم 2390 غرفة


«خنيصر»: الشركة تستهدف التوسع فى إدارة فنادق بالأقاليم ومدن الصعيد
اهتمام الدولة بـ«العلمين الجديدة» و«العاصمة الإدارية» يخلق طلباً كبيراً على الفنادق
توقعات بارتفاع نسب الإشغال مع الاستقرار وعودة السياحة من عدة دول
إدخال 3 علامات تجارية لـ«هيلتون» لتلبية احتياجات شراح مختلفة من النزلاء

 

تخطط شركة هيلتون العالمية لضم 2390 غرفة إلى محفظتها من الفنادق التى تديرها فى مصر، عبر افتتاح 9 فنادق تحت الإنشاء خلال السنوات الخمس المقبلة، وتستهدف التوسع فى الأقاليم ومدن الصعيد.
قال كارلوس خنيصر، نائب رئيس هيلتون لقطاع المشروعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، إن المجموعة تولى السوق المصرى أهمية كبيرة، وتتضمن خطتها التوسعية ضم 9 فنادق جديدة لا تزال تحت الإنشاء وقعت عقود إدارتها لتضاف إلى 17 فندقاً ومنتجعاً تديرها الشركة فى مصر، وتشمل الفنادق الجديدة 2390 غرفة، تتوزع ما بين محافظة القاهرة، وبورسعيد، والعين السخنة، ودمياط الجديدة.
وتشمل قائمة الفنادق تحت الإنشاء دابل ترى هيلتون ما نجروفى بالجونة، ويشمل 179 غرفة، وهيلتون كايرو جراند نايل بالقاهرة 715 غرفة، وهيلتون جراند إن دمياط 120 غرفة ودابل ثرى هيلتون إن السخنة 197، وهيلتون كايرو نايل المعادى 249، وهيلتون جراند إن كايرو بيزنس بارك 130 غرفة بالقاهرة الجديدة، وهيلتون جيزة بيراميدز 240 هيلتون العين السخنة 180 غرفة، وهيلتون بورت سعيد 200 غرفة.
أشار »خنيصر« إلى أن الشركة تبحث عن فرص جديدة، وتستهدف زيادة تواجدها فى السوق المصرى، وعدم التركيز على المدن الكبرى فقط، ودخول الأقاليم من خلال علامات جديدة تتبع هيلتون والتى تخدم شرائح مختلفة من النزلاء.
ويمثل عقد إدارة فندق دابل ثرى هيلتون ما نجروفى بالجونة، مع شركة مانجروفى للاستثمار العقارى والسياحى، أحدث تعاقدات هيلتون فى السوق المصرى، ويشمل إدارة المنتجع الجديد فى مدينة الجونة بالبحر الأحمر، ويضم 179 غرفة.
أوضح »خنيصر«، أن فنادق هيلتون فى مصر تعمل تحت علامتى هيلتون وكونراد، وأدخلت 3 علامات تجارية جديدة فى الفنادق تحت الإنشاء والتعاقدات الجديدة، وتشمل دبل ترى، وهيلتون جاردن إن، ووالدورف أستوريا.
وتضم محفظة هيلتون 14 علامة عالمياً هى: فنادق ومنتجعات هيلتون، فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا، فنادق ومنتجعات كونراد، وكوريو كوليكشن من هيلتون، وكانوبى من هيلتون، دبل ترى من هيلتون، وتابيسترى من هيلتون، وفنادق إيمباسى سويتس، وهيلتون جاردن إن، وفنادق هامبتون من هيلتون، وترو من هيلتون، وهوم وود سويتس من هيلتون، وهوم تو سويتس من هيلتون، هيلتون جراند فاكيشنز.
وقال »خنيصر«، إن الأبحاث التى تجريها شركات دراسات السوق والتى تتعاون معها هليتون تؤكد احتياج الأقاليم ومدن الصعيد لخدمات فندقية، لكنها تطلب علامات من فئات أقل 3 و4 نجوم تتناسب مع نزلاء تلك المناطق، وحال تلقى هيلتون عروض إدارة ستجرى دراستها الخاصة والتى تشمل عدة معايير، منها الموقع والمناطق الحيوية المحيطة وغيرهما.
ووقعت الشركة على عقد فندقين أحدهما فى دمياط الجديدة مع الشركة السعودية المصرية للتعمير، والثانى فى محافظة بورسعيد مع شركة تاور للاستثمار السياحى.
أوضح أن الدولة وجهت اهتمامها إلى العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، من خلال خطتها لنقل إدارى لأجهزة الدولة إلى جانب تضمن المدينتين خدمات متنوعة سواء الصحية أو التعليمية، خاصة الجامعات ومجتمعات لرجال أعمال والتى بدورها ستخلق طلباً كبيراً على الفنادق، ويجب أن يقابلها عرض، وأن الشركة مهتمة بالمدينتين، وتترقب تلقى عروض مناسبة.
قال إن الشركة حققت مستهدفها للعام الجارى بافتتاح فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، وإن أول المشروعات التى تفتتحها العام المقبل هيلتون المعادى والمملوك للشركة السعودية المصرية، ويضم 715 غرفة.
ووقعت شركة هيلتون مع شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة (ش.م.م) عقدين لإدارة، وتشغيل فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق هليوبوليس تاورز الفاخر تحت علامتين تجاريتين منفصلتين.
وبدأ فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، والذى يضم 593 غرفة، استقبال ضيوفه الشهر الماضى، وهليوبوليس تاورز الذى يضم 247 غرفة فاخرة، ومن المخطط أن يصبح تحت علامة والدورف أستوريا.
قال »خنيصر”، إن نسب الإشغال ترتفع سنوياً بشكل عام فى الفنادق بمصر ما بين 11 و13%، وهذا معدل جيد ومتوقع أن يتزايد خلال السنوات المقبلة، وإن مجموعة فنادق هليتون تحتل مكانة متقدمة بين منافسيها.
أوضح أن الشركة تفضل المشاركة فى تصميمات الفنادق من البداية، لتكون متوافقة مع الاشتراطات الخاصة بها، وفقاً لكل علامة تجارية، ولكننا، أيضاً، نتعاقد على فنادق قائمة إذا كانت قابلة للتعديل لتتوافق مع الاشتراطات كما حدث مع فندق هيلتون هليوبوليس.
أشار إلى تراجع التحديات التى واجهت السوق المصرى، خلال السنوات الأخيرة، وحفاظ الشركة على تواجدها من 2011 يؤكد على قوتها.
وشدد على أن السوق تحول إلى الاستقرار، خاصة مع عودة السياحة من عدة بلدان، وهو ما يرفع التوقعات بزيادة نسب الإشغال، وأن آخر 4 عقود وقعتها الشركة فى الشرق الأوسط كانت من نصيب مصر.
وتدير هيلتون، إحدى الشركات العالمية الرائدة فى عالم الضيافة، مع أكثر من 5.200 فندق، وأكثر من 856 ألف غرفة فى 105 دول وأقاليم.
المدينة
اسم الفندق
عدد الغرف
Cairo
DoubleTree by Hilton Mangroovy Al Gouna
179
Cairo
Hilton Cairo Grand Nile
715
New Damietta City
Hilton Garden Inn Damietta Beach
120
Ain Sokhna
DoubleTree by Hilton Ain Sokhna
197
Cairo
Hilton Cairo Nile Maadi
249
Cairo
Hilton Garden Inn Cairo Business Park
130
Cairo
Hilton Giza Pyramids
420
Ain Sokhna
Hilton Ain Al Sokhna
180
Port Said
Hilton Port Said
200

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2018/03/18/1093872