منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«البورصة» تختبر قيادة «مرسيدس GLC» على ضفاف نهر الراين بسويسرا


محرك جبار قوة 242 حصاناً ونظام تعليق يلائم جميع الطرق والتضاريس

أطلق عملاق صناعة السيارات الألمانية (مرسيدس)، طراز GLC للمرة الأولى عام 2015، كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة بروح فاخرة ومظهر مُترف، كبديل لطراز GLK، التى أوقفت مرسيدس إنتاجه نهائياً.
وما زالت الشركة تحتفظ بنظام تسمية فئاتها، إذ تستخدم سيارات الدفع الرباعى أول حرفين، وهما «GL»، يليه وضع الحرف الأخير، ويرمز حرف «G» إلى كلمة Geländewagen وترجمتها «الألمانية لمركبات الطرق الوعرة»، ويلمح إلى G-Wagen.
أما حرف «L» فيعمل كحلقة مع الحرف الأخير «C»، كرمز لسيارة فئة «سى» الرياضية متعددة الاستخدامات، والتى تصنع فى مصانع «مرسيدس» بمدينة بريمن الألمانية، بالإضافة إلى مصنعها بمدينة أوسيكاوبونكى فى فنلندا، ومصانعها بالصين، وإندونيسيا، وماليزيا، والهند، وتايلاند.

 

مرسيدس GLC
«مرسيدس» اصطحبت «البورصة» إلى مدينة بازل الساحرة بسويسرا، والتى تقع على نهر الراين، لمدة ثلاثة أيام متتالية، لتجربة قيادة «GLC» الجديد كلياً، ضمن وفد ضم عدداً من الصحفيين المتخصصين فى قطاع السيارات المصرى، بجانب وفد من «مرسيدس مصر»، وصحفيين من دول أخرى بالشرق الأوسط.
كانت التجربة ساحرة، إذ كان البرنامج يمر بين ثلاث دول دون توقف، ويبدأ فى مدينة بازل بسويسرا مروراً بفرنسا ثم ألمانيا، ثم العودة إلى بازل مرة أخرى، مروراً بجميع التضاريس المختلفة، من طرق ممهدة كـ«الحرير»، إلى طرق أخرى وعرة وجبلية أثبت نظام التعليق المتطور بـ«GLC» كفاءة السيارة فيها جميعاً، دون أى ملاحظات تذكر.
بدأت التجربة بالتسجيل للحصول على السيارات، ثم عُقد مؤتمر صحفى حضره وفد رفيع المستوى من الشركة الأم، ومصمم السيارة، ومدير منطقة الشرق الأوسط، وقاموا بتعريف «البورصة» على السيارة بشكلٍ جيدٍ، والرد على جميع الاستفسارات.
مخالفة على 290 كم/ س
حصل فريق «البورصة» على نسخة «300 4Matic» من GLC الجديدة كلياً، والتى تتميز بمحرك رباعى الأسطوانات مزود بشاحن توربينى، وبقوة 242 حصاناً، عند 5500 دورة فى الدقيقة مع 350 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران، والمتصل بنظام الدفع الرباعى المتطور من مرسيدس.
وقد تسبب هذا المحرك الجبار، بمخالفة سرعة قيمتها 170 يورو، أى 3700 جنيه تقريباً، عندما تجاوزنا سرعة الطريق القانونية والمحددة بـ250 كم/ س، ووصلنا بالسيارة إلى سرعة 290 كم/ س.
والأمر كان بالكاد خارج عن إرادتنا، فالجلوس خلف مقود GLC ينسيك حدود السرعة تماماً، ويجعلك تنطلق دون توقف أو حدود.
التصميم الخارجى
يتميز التصميم الخارجى لـGLC بالانسيابية المستوحاة من طرازات C-Class، وGLE، وCoupe GLE، إذ يظهر ذلك أمامنا بوضوح فى تصميم المقدمة التى تتميز بشدتها، ولكن على استحياء، والشبكة الكبيرة التى يمر بوسطها خطان، بالإضافة إلى الخطوط الجانبية الرقيقة، والتى تضفى مظهراً رياضياً على السيارة.

 

مرسيدس GLC
المقصورة
تتميز السيارة بمقصورة هادئة ورحبة ذات مقاعد مريحة للغاية، سواء فى الأمام أو الخلف، و«كونسول» وسطى هادئ، وجذاب، بالإضافة إلى تناسق الألوان الشديد فى المقصورة، واستخدام مواد عالية الجودة.
نظام التعليق
تتميز GLC كباقى عائلتها بنظام تعليق «مرسيدس» المميز والمكون من 5 أوضاع، ويضمن الكفاءة فى توزيع طاقة المحرك على العجلات الأربع، حسب التضاريس المختلفة، وحسب احتياج السيارة فى توزيع تلك الطاقة، عبر حاسوب ذكى جداً، وفى ثوانٍ قليلة.
محركات GLC
توفر مرسيدس لهذه الفئة 7 خيارات مختلفة تماماً من المحركات، 3 خيارات منها محركات ديزل تبدأ قوتها من 168 حصاناً، وتصل إلى 254 حصاناً.
أما بالنسبة لمحركات البنزين، فهى 3 محركات، أيضاً، وتبدأ قوتها من 181 حصاناً، وتصل إلى 503 أحصنة، وأغلبها يتصل بشاحن توربيني.. أما المحرك الأخير فهو محرك «هجين» بقوة 316 حصاناً.
وتتصل أغلب طرازات فئة GLC بصندوق تروس أوتوماتيكى ذى 9 سرعات من فئة 9G-Tronic، عدا النسخة الهجينة فتتصل بصندوق تروس أوتوماتيكى ذى سبع سرعات من فئة 7g-Tronic.
تُعد «أودى Q5» و«بى إم دابليو X3» أبرز منافسى GLC فى العالم، والتى سيتم طرحها لأول مرة فى مصر، فى الفترة من 26 حتى 30 سبتمبر المقبل، بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2018/07/19/1117075