منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“المالية” تبدأ تلقي عروض بنوك اﻻستثمار لإدارة طرح السندات الدولية


“جي بي مورجان” و”إتش إس بي سي” و”سيتي بنك” وبنوك ألمانية تبدى رغبة فى المنافسة 

مصادر حكومية الإعلان رسميًا عن الفائزين 24 يناير

فتحت وزارة المالية باب تلقي عروض بنوك الاستثمار العالمية لإدارة طرح السندات الدولية المصرية فى المناقصة التى أعلنتها الوزارة الأسبوع الماضي .

وعلمت “البورصة” أن عددًا من بنوك اﻻستثمار العالمية أبدت رغبتها للمشاركة في عملية الإصدار منها “إتش إس بي سي” و”سيتي بنك” و”جي بي مورجان” بجانب بنوك ألمانية خاطبت مكاتب استشارات قانونية محلية للعمل كمستشارين قانونيين في الإصدار.

ومن المقرر أن تشمل العروض قيمة الأصول التى تديرها الشركات مقوما بالدولار وتعاملاتها السابقة مع ديون الشرق الأوسط والأسواق الناشئة وخطة طرح السندات والعمولات المقرر لها.

ودعت مصر مديري الطرح لتقديم عروض منفصلة أو عبر تحالفات لإدارة عمليات الإصدار المقبلة والمقترحات الزمنية لعملية الإصدار والمستثمرين المحتملين للاكتتاب.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن سيتم الإعلان رسميا عن مديري الطرح والمستشارين الفائزين يوم 24 يناير المقبل.

وأشارت إلى اﻻستعانة بين 3 و4 بنوك استثمار لإدارة الإصدارات الدولية كما لم تستقر الوزارة بعد علي عملة الطرح المقبلة لحين قياس الأسواق ضمن الجولات الترويجية المقبلة.

وقال وزير المالية محمد معيط فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر “سي آي كابيتال” للاستثمار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء لطرح سندات دولية بقيمة بين 3 و7 مليارات دولار” لكنه لم يحدد قيمة محددة للإصدار أو توقيته أو عملته.

ويستهدف مسئولو وزارة المالية زيارة دول خليجية بداية شهر فبراير المقبل على أن تتبعها زيارة لدولتي هونج كونج وتايوان مع نهاية شهر فبراير المقبل.

وكانت “البورصة” نشرت في وقت سابق أن قائمة المتنافسين على تقديم الاستشارات القانونية تضم مكتب بيكر اند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة، ومكتب زكي هاشم محامون وقانونيون، والشلقاني للاستشارات القانونية والتميمى ومشاركوه، ويتنافسون جميعا على تقديم الاستشارات القانونية المحلية.

وقدم مكتب “وايت آند كيس” للمحاماة عرضين أحدهما لتقديم الاستشارات المحلية والثانى للاستشارات الدولية، فى حين قدم مكتب ديكارت عرضا للمنافسة على تقديم الاستشارات القانونية الدولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2019/01/16/1170019