منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير المالية يبحث مع بنوك استثمار عالمية ابتكار نماذج تمويل سيادية فى “دافوس”


يعقد الدكتور محمد معيط وزير المالية عدد من النقاشات والموائد المستديرة مع كبار البنوك الاستثمارية والشركات العالمية فى المنتدى الاقتصادى العالمى بمدينة دافوس بسويسرا.

وقالت وزارة المالية فى بيان، إنه من المقرر أن يبحث معيط خلال مشاركته سبل تعزيز مكانة مصر عالمياً وخفض التكاليف المالية وبحث سبل جذب مزيد من الاستثمارات العالمية ومواصلة المباحثات نحو ابتكار نماذج تمويل سيادية جديدة.

أوضحت الوزارة، أن دعوة مصر للمشاركة فى هذا المنتدى جاء نتيجة لما حققته مصر من إصلاحات إيجابية وبارزة فى مختلف القطاعات نتيجة للتنفيذ الجيد لبرنامجها الإصلاحى.

وغادر القاهرة اليوم الدكتور محمد معيط وزير المالية إلى سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادى العالمى، والذى سيعقد بمدينة دافوس السويسرية تحت عنوان “العولمة” وتشكيل بنية عالمية فى عصر الثورة الصناعية الرابعة”، والذى سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجارى.

أضاف البيان، أن المجتمع الدولى أبدى رغبة فى عودة مصر للمشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى عقب انقطاعها عن المشاركة لمدة 5 أعوام للاستماع إلى التجربة المصرية وما قامت به من خطوات جادة تجاه إصلاحات جريئة بهدف تعزيز اقتصادها.

ويناقش المؤتمر العديد من التحديات العالمية أبرزها التغير المناخى وتباطؤ الاقتصاد العالمى ودور البنوك المركزية فى مواجهة الركود إلى جانب عقد عدد من الجلسات العامة حول “إدارة أزمة القمامة العالمية و”شمول العولمة الرقمية” و”ما إذا كانت العولمة تمثل تراجعاً أم إعادة للابتكار”.

وتابع البيان، أن الاقتصاد المصرى أظهر علامات قوية على التعافى خلال الفترة الحالية وحقق مستويات قياسية من مؤشرات إيجابية لمعدلات النمو مما جدد ثقة المؤسسات الدولية فى اقتصاد مصر من جديد.

أشارت وزارة المالية إلى أن معيط سيعقد عدداً من المباحثات العامة عن الأوضاع المصرية الاقتصادية والإقليمية الحالية مع عدد من البنوك الدولية على رأسها بنك ستاندرد تشارترد والفرص المتاحة لمواصلة جهود التعزيز والدعم لمصر وتبادل وجهات النظر والخبرات مع صانعى القرارات والمستثمرين، فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة فى الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2019/01/21/1171538