منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مسئول حكومي : حجب “أوبر” غير وارد والتعطل بسبب “الإنترنت”


قال مسئول حكومى، إنه لم يتم اتخاذ قرار بحجب تطبيق «أوبر» فى مصر، وإن قرارات الحجب تكون بناءً على أحكام قضائية، وهو ما لم يحدث، مبيناً أن صعوبة الوصول للخدمة يرجع لأمور فنية فى شبكات مقدمى خدمات الإنترنت.
وأكد أن الخدمة تعمل فى شبكات دون الأخرى ومن خلال الـADSL تحديداً.
ورفض مسئولو شركة «أوبر» بمصر التعليق على سبب تعطل الخدمة التى يتجاوز عدد مستخدميها 4 ملايين مستخدم.
وكانت حالة من الغضب انتابت عدداً كبيراً من عملاء شركة »أوبر« فى مصر خلال الـ3 أيام الماضية، بعد تعذر طلب الخدمة على الهواتف، حيث يصعب تحديد موقع بدء الرحلة ونهايتها، وكذلك يصعب الوصول إلى أى علامات لبدء الرحلة.
وقال أحد مستخدمى «أوبر»، إن التطبيق غير مستقر منذ ثلاثة أيام، ولم يتمكن من طلب الرحلة؛ بسبب خلل فى عملية تسجيل الدخول والخروج.
واشتكى آخرون طول الفترة التى يتعين عليهم انتظارها؛ لكى تظهر السيارات المتاحة أمامهم فى التطبيق، واشتكى البعض الآخر عدم إمكانية البحث عن الجهة التى يودون الذهاب إليها. وحتى الآن يعمل تطبيق «كريم» المنافس لـ«أوبر» دون أى شكاوى من العملاء.
وطالب وكلاء لشركة «أوبر» السائقين بتحميل تطبيقات «VPN» من خلال جوجل أستور لضمان استمرار تشغيل التطبيق لدى السائقين بدلاً من تعرضه للتعطل.
وتوقع الوكيل تراجع عدد الرحلات اليومية إذا استمر التطبيق فى التعطل أو توجيه رسالة إلى العميل لاستخدام «VPN» لطلب الرحلة دون أى مشكلات وهذا لن يحدث مع جميع العملاء.
وكان جهاز حماية المنافسة قد وجه تحذيرات إلى كل من أوبر وكريم من القيام بأى اتفاق أو تعاقد قد يخل بالمنافسة بينهما، وذلك عقب ما أشيع حول اندماج الشركتين.
ولم تؤكد أى من الشركتين صحة تلك الأنباء الخاصة بعقد مباحثات اندماج التى كشفت عنها وكالة بلومبرج للمرة الأولى فى سبتمبر من العام الماضى.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2019/01/29/1173357