منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“شل” تبدأ حفر أول بئر استكشافى فى غرب الدلتا الشهر الجارى


تبدأ شركة “شل” العالمية، أعمال حفر أول بئر استكشافى “مونتو” على عمق 6000 متر تحت سطح البحر فى امتياز غرب الدلتا بالبحر المتوسط، بأستخدام الحفار البحرى “ديسكفرر انديا” بنهاية ألشهر الجارى.
وقال خالد قاسم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل مصر، إنه تم وضع استراتيجية لخلق حالة جديدة من النمو وتحقيق استدامة إنتاج غاز البحر المتوسط وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الخطوات المتتالية كان أهمها استكشاف فرص استثمارية جديدة فى منطقة الامتياز، كما يتم تطبيق طرق مبتكرة للبحث عن الغاز فى خطوة غير مسبوقة فى مصر على عمق 20 ألف قدم تحت سطح البحر.
وأضاف أن مشروع غرب الدلتا المياه العميقة هو نتاج التعاون مع شركائنا، حيث تم اتباع نهج فريد ومتكامل يجمع بين أنشطة التطوير والاستكشاف، مما أدى إلى البدء فى حصد نتاج المشروع.
وأكد قاسم على أهمية منطقة الامتياز والمرحلة 9 ب، بالإضافة إلى محطة رشيد لمعالجة الغاز، حيث تقع بالقرب من محطات إسالة الغاز؛ مما يلعب دوراً هاماً فى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمى للطاقة. حيث ضخت “شل” استثمارات كبيرة من أجل استعادة الطاقة الإنتاجية لمحطة معالجة الغاز المملوكة لشركة رشيد والبرلس التى كان يبلغ حجم إنتاجها حوالى 40% من إجمالى إنتاج الغاز فى مصر.
ومن جانبه، قال عمر هلال، المدير العام والعضو المنتدب لشركة رشيد للبترول، إن البئر “مونتو” والذى سيتم الحفر فيه باستثمارات كبيرة يقع فى طبقة البرى ميسينيان على عمق أكثر من 6000 متر أو ما يعادل 20 ألف قدم، فى طبقة ذات ضغوط عالية ودرجات حرارة مرتفعة.
وأشار هلال إلى انه من المقرر أن تستغرق مدة حفر بئر مونتو حوالى 5 شهور من بداية عمليات الحفر، حيث يقدر احتياطي البئر بحوالى 4.7 تريليون قدم مكعبة من الغاز، وأكد هلال أن الحفار سيستمر بالعمل لمدة عام كامل يتم خلاله القيام بحملة بحث وتنقيب موسعة تتضمن حفر بئر آخر مملوك بالكامل لشركة “شل”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول شل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك

إيران على خطى فنزويلا

https://cdn.alborsanews.com/2019/08/26/1238202