منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«زكى هاشم» يراجع كراسة شروط طرح مشروعين لـ«جامعة النيل»


كلفت «جامعة النيل الأهلية» مكتب «زكى هاشم» للمحاماه والاستشارات القانونية بإعداد ومراجعة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بطرح مشروعين استثماريين على شركات التطوير العقارى خلال شهر أكتوبر.

قال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة «النيل الأهلية»، إن المشروع بنظام حق الانتفاع «B.O.T» لمدة 30 عاماً تبدأ من الانتهاء من أعمال التطوير بمساحة إجمالية 80 ألف متر مربع.

أوضح «خليل» لـ«البورصة»، أن المشروعين سيتم طرحهما على المستثمرين المحليين واﻷجانب؛ لإقامة مجمع إسكان فندقى يضم 150 وحدة فندقية وآخر رياضى يضم أنشطة رياضية ذات عائد دورى.

أضاف «خليل»، أن جامعة النيل تقام على مساحة 128 فداناً، وتتمثل مواردها من 3 جهات تشمل المصروفات الدراسية والبحث العلمى والتبرعات وهى جامعة لا تهدف للربح، وتجهز خطة استثمارية متكاملة سيتم تنفيذها خلال 10 سنوات مقبلة.

قال المهندس فتح الله فوزى، عضو لجنة التشييد بجميعة رجال اﻷعمال المصريين، واستشارى المشروعين، إنه سيتم البت فى العروض الفنية والمالية للمطورين خلال 6 أشهر على أن يُطور المشروعان خلال 3 سنوات.

أوضح «فوزى»، أن آلية المشاركة تتضمن قيام المستثمر أو المطور بمهام التصميم والتمويل والتطوير والتسويق والتشغيل والصيانة للمشروعين لمدة 30 عاماً، على أن يتم نقل كامل مرافق كل مشروع وإدارته إلى الجامعة فى نهاية مدة العقد دون أى مقابل على أن يتم التطوير دون تحمل الحكومة أى أعباء مالية نظير تمويل وتشغيل المشروعين.

أضاف «فوزى»، أنه سيتم تقييم وتحديد أفضل العروض المقدمة عبر عدة معايير، وهى طرق التمويل والتصميم وإمكانيات التنفيذ والتشغيل والصيانة والعوائد المالية المتوقعة للمشروع ومن حيث نسب الخصم التى سوف يمنحها المطور أو المستثمر لطلبة ومنتسبى جامعة النيل على الأسعار المعلنة لاستغلال المجمع السكنى والمجمع الرياضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2019/09/30/1249677