منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“نوفو نورديسك – مصر”: الشركة الأم تستثمر مليارى يورو سنوياً فى الأبحاث


أيمن: مفاوضات مع “الصحة” لإدخال إنسولين “ريزوديج” بمنظومة التأمين الصحى

قال أيمن حسن نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك مصر، إن الشركة العالمية تستثمر أكثر من مليارى يورو سنوياً فى مجال الأبحاث والتطوير.

أضاف حسن، أن نوفو نورديسك مصر تحرص على توفير أفضل وأحدث مستويات الرعاية الصحية لمرضى السكر في مصر بهدف تخفيف الأعباء والمضاعفات التى يسببها المرض، وأطلقت الشركة دواء جديد إنسولين ريزوديج فى مجال علاج مرض السكر للتحكم فى السكر الصائم والفاطر بجرعة واحدة بدون الحاجة لاستخدام نوعين من الانسولين.

أشار حسن إلى أن نوفو نورديسك مصر تعمل على بناء القدرات للأطباء ومقدمى الرعاية الصحية بجانب إنشاء عدد من المراكز المتخصصة فى علاج مرض السكر بالتعاون مع وزارة الصحة والتأمين الصحى.

وتابع أن الدواء الجديد حصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عام 2015 وعلى موافقة هيئة الدواء الأوروبية EMA عام 2013 وهو متوفر فى 31 دولة حول العالم من بينها سويسرا واليابان والسعودية والإمارات.

وقال سمير حلمى أستاذ السكر بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن خطورة مرض السكر لا تقتصر على الأعراض الحادة التى تصيب المريض نتيجة ارتقاع مستوى السكر فى الدم، ولكن تكمن الخطورة الحقيقية للمرض فى مضاعفاته الصحية المتعددة التي تشمل مجموعة كبيرة من أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والقدم السكرى والشبكية وغيرها.

وأضاف إبراهيم الإبراشى أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة القاهرة وعضو اللجنة القومية للسكر، أن مرض السكر يُعد من أكبر المشكلات الصحية وأكثرها انتشاراً فى العالم وفى مصر على وجه الخصوص، حيث يُعانى حوالي 8.9 مليون مصرى من المرض بما يمثل 15.2%من إجمالى عدد البالغين، كما تشغل مصر المرتبة التاسعة عالمياً من حيث معدلات انتشار المرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/03/05/1304359