منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



غرف صناعية تعد قوائم باحتياجاتها من مستلزمات الإنتاج لبحث تصنيعها محليًا


حلمى: تطوير الأفكار الجديدة لتعميق التصنيع المحلى قد يوفر بديلاً للمستورد

تعد غرف صناعية باتحاد الصناعات المصرية، قائمة باحتياجاتها من مستلزمات التى يمكن توفيرها محليًا أو البدء فى تصنيعها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

قال أحمد حلمى، رئيس غرفة الأثاث باتحاد الصناعات، إن أبرز المنتجات التى يمكن تصنيعها محليًا بقطاع الأثاث هى بعض أنواع المفصلات ومجرى الدرج والمسطحات المستخدمة فى الأثاث.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الغرفة تتواصل مع مجموعات بحثية من الجامعتين الأمريكية والألمانية وجامعة عين شمس، لأنهم يعملون على فكرة تعتمد على صناعة بعض مستلزمات الإنتاج الخاصة بالقطاع من المخلفات الزراعية مثل جريد النخيل وقش الأرز.

وذكر أن الغرفة أرسلت قائمة احتياجات المصانع من مستلزمات الإنتاج إلى اتحاد الصناعات لإرسالها إلى وزارة الصناعة، كما أن الغرفة تستمع إلى جميع الأفكار التى تصلها حول إمكانية تعميق التصنيع المحلى فى أى من المنتجات.

وتابع: “الحاجة تبرر الوسيلة.. فعندما يكون لديك نقص في بعض المنتجات التى كانت تستوردها المصانع تجد أن لديك فجوة يجب حلها.. ولذلك لجأت غرف صناعية إلى التواصل فيما بينهم لبحث توفير تلك المنتجات محليًا والتكامل فيما بينهم”.

وأشار إلى أن الاستماع إلى جميع الأفكار الجديدة لتعميق التصنيع المحلى من الممكن أن توفر بديلاً محلياً للمنتجات المستوردة عبر تطوير تلك الأفكار ووضعها على الطريق الصحيح.

حمزة: إعداد حصر باحتياجات مصانع “الكيماويات” من مستلزمات الإنتاج

وقال ضياء حمزة، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الكيماوية، إن الغرفة تعد حصراً باحتياجات المصانع من مستلزمات الإنتاج بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة.

وأضاف أن الغرفة أرسلت استطلاع رأى للشركات أعضاء للغرفة للوقوف على احتياجاتهم من مستلزمات الإنتاج ومدى تأثيرهم بانتشار فيروس كورونا بشكل عام.

وعقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اجتماعًا مع غرفتى الصناعات الهندسية والملابس الجاهزة، قبل أيام، لبحث آليات تعميق التصنيع المحلى بهما وتصنيع مستلزمات الإنتاج محليًا، بناءً على توجيهات الحكومة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/05/06/1339202