منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“أمازون” تخطط لإعادة فتح المستودعات في فرنسا


توصلت شركة “أمازون” الأمريكية العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، إلى اتفاق مع النقابات الفرنسية لإعادة فتح مستودعاتها الستة في البلاد، والتي أغلقت أبوابها بسبب نزاع حول ظروف العمل المتعلقة بأزمة فيروس كوفيد 19 المميت.

كانت “أمازون” قد أغلقت عملياتها اللوجستية الفرنسية بالكامل في 16 أبريل الماضي، بحجة إنها لا تستطيع التأكد من قدرتها على الامتثال لأمر محكمة طالبها بتسويق المنتجات الأساسية فقط أو مواجهة غرامات تصل إلى مليون يورو في اليوم، لذا طلبت من العمال المكوث في منازلهم مع صرف أجر كامل لهم، وفقا لبنود قانون العمل الفرنسي.

وأوضحت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن عملاق التجارة الإلكترونية يأمل في أن يبدأ إعادة فتح أبوابه أمام المتسوقين في 19 مايو الجاري.

وقالت “أمازون”: “نحن الآن بصدد استكمال اتفاق مع النقابات ومجالس العمل الفرنسية، ونأمل أن نتمكن من إعادة فتح مراكز التجارة الفرنسية في الأيام القادمة”.

وأوضحت: “جاء هذا الاتفاق بعد خمسة أسابيع من المناقشات التي قدمنا فيها مرارا وتكرارا توضيحات ومعلومات حول إجراءات السلامة الشاملة التي تم تنفيذها بالفعل في المراكز لدينا للحفاظ على سلامة موظفينا”.

وفي بيان مشترك، قالت النقابات الفرنسية إن إعادة فتح “أمازون” لأعمالها ستكون عملية تدريجية وتقوم على كونها طوعية.

وعلى الرغم من إغلاق المستودعات، كانت “أمازون” تتلقى الطلبات وتسلمها في البلاد من خلال البائعين والمستودعات من جهات خارجية في دول أخرى، لكن المستهلكين الفرنسيين واجهوا أوقات تسليم أطول ونطاق أضيق للمنتجات المعروضة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/05/16/1345346