منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



شركات الطيران الخاص تجتمع بـ«عنبة» للمرة الثانية لخفض رسوم المطارات


وزير الطيران: تشكيل لجنة لدراسة المطالب والتعامل بسرعة مع الأزمة

قالت مصادر بشركات الطيران المدنى الخاص، إن وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار عنبة شكل لجنة لدراسة مطالب الشركات المتضررة من فيروس كورونا عقب توقف الرحلات الجوية بين الدول.

وأضافت المصادر، أن مجموعة من شركات الطيران الخاص عقد اجتماعاً للمرة الثانية مع وزير الطيران المدنى للنظر فى مطالبها في ظل الأزمة التى تعصف بها.

تابعت: «تم تقديم نفس المطالب التى سبق وأن قدمت إلى الطيار محمد منار عنبة خلال مارس الماضى، ونأمل سرعة التعامل معها فى ظل اتجاه بعض الشركات لتجميد نشاطها بالكامل مع وجود خسائر كبيرة وعدم وجود أى مؤشرات بعودة الرحلات بين الدول قريباً».

وطالبت المذكرة التى رفعتها شركات الطيران الخاص الحكومة بإلغاء رسوم المسافرين لفترة عامين بعد إنهاء الأزمة كجزء من عملية التحفيز وعودة السياحة.

وقالت المذكرة التى سبق ونشرتها البورصة، إن شركات الطيران المصرية تدعم جميع الجهود لمنع انتشار فيروس كورونا، سواء بعمليات نقل الأطقم الطبية أو الموارد والمستلزمات العلاجية.

وأضافت أنها تطالب منح الشركات الحق فى تأجيل إعادة سعر التذكرة ومنح المسافرين قسائم سفر جديدة فى ظل الظروف القاهرة التى تتعرض لها.

وذكرت أنه على الحكومة مساندة شركات الطيران في عمليات التعقيم والتطهير لطائراتها دون تحميلها أعباء مالية إضافية.

ويستحوذ الطيران الخاص على نحو 30% من نشاط نقل الركاب في مصر بما يتطلب ضرورة دعمه ومساندته فى الأزمة الحالية.

ويبلغ عدد شركات الطيران المدني الخاصة نحو 14 شركة تشغل نحو 45 طائرة متنوعة الطرازات.

وتضم نحو 10 آلاف عامل على مستوى الكفاءة والتدريب وسيترتب على فقدانها خسائر كبيرة للاقتصاد المصرى حال توقف النشاط وإغلاق المنشآت.

وقالت المصادر، إنه من إجمالى المطالب التى تم الاستجابة لها حتي الآن هو شمول مبادرة البنك المركزى المصرى الخاصة بالسياحة لقطاع الطيران الخاص، إلا أن القطاع ليس بحاجة إلى قروض فقط وإنما إلى الغاء رسوم الإيواء والهبوط والإقلاع.

وأضافت: «فرص اندماج شركات الطيران الخاص ضعيفة للغاية جراء تحقيق كل الشركات لخسائر إلى جانب عدم وضوح الرؤية بشأن النشاط فى ظل التخوف العالمى من السفر».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/05/16/1345392