منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“جولدمان ساكس” يخفض توقعاته لليوان الصينى مع تجدد التوترات بين واشنطن وبكين


تعتقد مجموعة “جولدمان ساكس” المصرفية، أن اليوان الصيني سينخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 2008 خلال الـ3 أشهر المقبلة، فى ظل عدم اليقين الذى يحيط بالسياسة الأمريكية تجاه الصين، التي فرضت بدورها ضغوطاً على العملة.

وكتب محللون استراتيجيون، من بينهم زاك باندل، في مذكرة صدرت بتاريخ 31 مايو، أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين تشمل الآن مجموعة من القضايا التى لا يحتمل إيجاد حلول لها في أى وقت قريب.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرج” عن المحللين قولهم، إن البنك المركزى الصينى أظهر خلال الشهر الماضى بعض التسامح تجاه الانخفاض التدريجى فى قيمة العملة.

وأضافوا فى مذكرتهم: “نتيجة لذلك، نتوقع أن تؤثر الضغوط المستمرة للتدفقات الخارجة لرؤوس الأموال على سعر الصرف، كما أننا نعدل توقعاتنا للدولار واليوان”.

يتوقع “جولدمان ساكس” إمكانية تراجع اليوان إلى 7.25 مقابل الدولار على مدى 3 أشهر قبل أن يتعافى إلى نحو 7.15 مقابل الدولار على مدى 6 أشهر و7 دولارات فى عام واحد، وهو ما يزيد على القيمة المستهدفة البالغة 7.15 مقابل الدولار، و7.05 و6.90 للدولار سابقاً.

وفيما يخص التوترات الأخيرة بين واشنطن وبكين، قال المحللون الاستراتيجيون: “لا نتوقع أن تتصاعد التوترات الثنائية الأخيرة إلى مستويات عام 2019، فى ظل الآثار غير المباشرة على الأسواق التي تتجاوز جميع بلدان آسيا فيما عدا اليابان”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/06/02/1352653