منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“اللجنة العليا للسكر”: وقف الاستيراد لن يؤثر على السعر للمستهلك


قال حسن كامل عضو اللجنة العليا للسكر، والعضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، إن أسعار السكر مستقرة حاليا للمستهلك وتتراوح بين 9و10 جنيهات للكيلو بحد أقصي، وقرار وزارة الصناعة والتجارة بوقف استيراد السكر الأبيض والخام لن يؤثر علي سعر البيع للمستهلك.

أضاف كامل لـ “البورصة” أن قرار وقف الاستيراد جاء بناء علي مطالب المصانع المنتجه للسكر محليا وبعد دراسة متأنية من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية لحالة السوق حاليا والمخزون والكميات المنتجة والواردة ، وشركات بنجر السكر مستمرة في الإنتاج حتي نهاية شهر يونيو المقبل.

تابع أن، الفترة المقبلة قد تشهد زيادة في سعر السكر للوسطاء بما لا يؤثر علي سعر البيع للمستهلك، والهدف من القرار حماية المنتج المحلي ومنع حدوث تكدس لدي المصانع المنتجة وتكبيدها خسائر.

أشار على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان صحفي قبل يومين إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة فى واردات السكر وتكدس المخزون لدى الشركات المحلية.

أوضح المصيلحي أن حجم استهلاك مصر من السكر يتراوح بين 2و3 ملايين طن سنوياً منها 2.4 مليون طن إنتاج محلى. لفت إلي أن، المشروعات الجديدة التى ستدخل مرحلة الإنتاج قريباً ستسهم فى تحقيق مصر للاكتفاء الذاتى من السكر .

من جانبه توقع يحيى كاسب رئيس شعبة بقالة التموين والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة حدوث تحركات طفيفة بسعر طن السكر فى أسواق الجملة .

أوضح أن سعر البيع للمستهلك لن يشهد اى زيادة خلال الفترة المقبلة نظرا لأن التجار لديهم مخزون يكفى حتى نهايه العام الحالى. أضاف أن أسعار طن السكر 7500 جنيه فى البيع بالجملة ، ويتراوح ما بين 8 و 10 جنيهات للكيلو المعبأ بأسواق التجزئة.

أشار كاسب إلى أن قرار حظر الاستيراد، سيرفع مبيعات الشركات المصنعة خلال المقبلة، خاصة وأنها تتحمل تكلفة عالية فى الانتاج، مقارنه بأسعار المستورد.

واصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بحظر استيراد السكر الأبيض لمدة 3 اشهر، بالإضافة الى عدم السماح باستيراد السكر الخام لمدة 3 أشهر أيضاً ، إلا بناء على موافقة استيرادية بالكمية المطلوبة تعتمد من وزيري التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/06/07/1354203