منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



جهاز التمثيل التجارى: 3.5 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ودول الميركسور


مغاوري : الاعفاء الجمركي الكامل لـ600 سلعة متبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور

قال أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري تعليقا على الاعفاء الجمركى لـ 600 سلعة إن هناك عملية تفاوضية مع الأطراف المعنية ودول الميركسور مضيفاً أن حجم التبادل التجاري 3.5 مليار دولار بين مصر ودول الميركسور.

وأضاف مغاوري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مال واعمال المذاع على قناة اكسترا نيوز أن الاعفاء الجمركي الكامل لـ600 سلعة متبادلة بين مصر ودول الميركسور من ضمنها الاسمنت والموالح والزيوت المعدنية والغاز الطبيعي.

وأوضح رئيس الجهاز أن ذلك سيكون اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل وذلك فى اطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول التجمع والذي يضم كلا من البرازيل والارجنتين وأروجواي وباراجواي. ولفت الي ان هناك دراسات محددة راعت معدل النمو في الدول الموقعة لاتفاقية التجارة الحرة حيث تم الاتفاق على 5 جداول للسلع والقائمة الأولى دخلت التنفيذ الفوري بعد توقيع الاتفاقية.

وأشار إلى أن مصر تستورد سلعا استراتيجية من دول الميركسور منها السكر والقهوة والذرة وفول الصويا والدواجن وذلك في إطار السلع الاستراتيجية للأمن الغذائي، موضحاً أن مصر تعمل على ترشيد الواردات وتصدر الأعشاب والتوابل والخضر والفاكهة والقطن والمنسوجات والزيتون والتمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/08/27/1377549