منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«التموين» تشترى 300 ألف طن سكر من شركات «البنجر»


«كامل»: التعاقد سيسهم فى تصريف المخزون لدى الشركات وسيتم وفقا لاحتياجات الوزارة

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية مع شركات بنجر السكر على شراء 300 ألف طن سكر، على أن يبدأ التوريد من الأسبوع المقبل.

قال حسن كامل العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، وعضو اللجنة العليا للسكر لـ « البورصة»، إن التعاقد سيساهم فى تصريف المخزون المتراكم لدى الشركات وسيتم وفقاً لاحتياجات الوزارة، مع اختلاف الكميات التى سيتم توريدها من شركة لأخرى.

تابع أن المخزون المتكدس لدى شركة النوبارية للسكر يقدر بنحو 140 ألف طن وتوجد تعاقدات مع عدد من شركات القطاع الخاص تُقدر بنحو 25 ألف طن.

أضاف كامل، أن شركة النوبارية للسكر ستقوم بتوريد 50 ألف طن لشركتى الجملة التابعتين لـ «القابضة الغذائية»، وأن السعر الذى تم الاتفاق عليه يضمن استقرار الأسعار حتى الموسم المقبل.

أشار إلى أن الشركة تعاقدات على زراعة 65 ألف طن بنجر للموسم المقبل، متوقعاً إنتاج نحو 1.2 مليون طن بنجر خلال الموسم.

أوضح كامل، أن قرار وزارة الصناعة والتجارة بمد وقف استيراد السكر الأبيض لمدة 3 شهور جاء بناءً على طلب الشركات لوقف نزيف الخسائر التى تعانى منها شركات إنتاج السكر، نظراً لبيعها المنتج لسعر اقل من التكلفة.

وأشارت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، فى تصريحات صحفية سابقة، أن قرار وقف استيراد السكر يتيح للصناعة الوطنية تصريف المخزون المتراكم لديها والذى يصل 1.4 مليون طن ويكفى لمدة تتجاوز 6 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/09/21/1383383