منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“البصريات” تعقد أولى اجتماعاتها 25 أكتوبر الجاري.. وتشكل 6 لجان لحل مشكلات القطاع


تعقد الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أولى اجتماعاتها بعد تشكيل مجلس إدارتها، 25 أكتوبر الجاري، ومن المقرر تشكيل 6 لجان نوعية لحل مشكلات القطاع.
قال إبراهيم المغربي، رئيس الشعبة، إن اللجان المقرر تشكيلها في أول اجتماعات الشعبة هي: (لجنة الاتصال والتعاون مع وزارة الصحة، ولجنة التعاون مع الجهات الحكومية ومنها الضرائب والجمارك، ولجنة المعارض والتسويق، ولجنة التعليم والتدريب، ولجنة التطوير وتنظيم المحلات، ولجنة الإعلام والعلاقات العامة).
أشار إلى أنه يمكن أن تضاف لجان جديدة مع هذه اللجان خلال الفترة المقبلة حال تطلب الأمر لذلك، كما ستناقش الشعبة خلال الاجتماع وضع استراتيجية لخطة عمل الشعبة خلال مدة الدورة الانتخابية بالتنسيق والتعاون مع الشُعب النوعية بالمحافظات.
لفت إلى أن الشعبة ستدعو كافة العاملين بالقطاع ولن يقتصر على مجلس الإدارة الجديد؛ للتعرف على كافة المشكلات التي تواجههم وإعطاء مقترحات لحلها ووضع أجندة بكافة متطلبات المرحلة المقبلة.
أشار إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة للمحافظات والتي سيتركز دورها على التنسيق مع الشُعب بالمحافظات، حيث توجد نحو 16 شُعبة بمحافظات مختلفة، فضلا عن تشكيل لجنة للتراخيص يكون دورها مخاطبة جهات الترخيص لمساعدة المحال في الحصول على تراخيص وتوفيق أوضاعها.

قال، إن الشعبة ستسعى جاهدة لسرعة الانتهاء من وضع مواد مشروع قانون تراخيص محال البصريات من خلال لجنة وزارة الصحة، حيث تم صياغة نحو 9 مواد فيما يتبقى نحو 20 مادة بحاجة إلى إعادة صياغتها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/10/11/1390099