منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



70 شركة تتنافس على توريد الأرز المحلى لـ”السلع التموينية”


تقدمت 70 شركة فى الممارسة رقم واحد التى أعلنتها هيئة السلع التموينية الشهر الماضى لتوريد الأرز الأبيض المحلى إنتاج موسم 2020.

قال مصدر بالهيئة لـ «البورصة» إن عدد الشركات المتقدمة للممارسة 70 شركة من مضارب القطاعين العام والخاص بينما ترواحت الأسعار المعروضة بين 6900 و7400 جنيه للطن.

أشار إلى بدء فحص العروض وسيتم الإعلان عن الشركات المقبولة خلال أسبوعين بحد أقصى.

أضاف المصدر أن الوزارة لديها مخزون من الأرز يكفى 4 أشهر بينما المستهدف من الممارسة تغطية 8 أشهر أخرى على فترتى توريد بدء من يناير المقبل.

وأعلنت الهيئة عن فتح باب التقديم فى الممارسة يوم 11 أكتوبر الجارى وحددت فترتين للتوريد الأولى بدء من يناير وحتى نهاية أبريل 2021 والثانية من شهر مايو وحتى 31 أغسطس من العام ذاته.

واشترطت السلع التموينية فى الممارسة رقم واحد توريد أرز ابيض تام الضرب بنسبة كسر لا تتجاوز %5 وحددت كمية 1500 طن لكل فترة توريد على حدة ويمكن للمورد التقدم لأكثر من فترة توريد شهرية وفقا لرغبته.

وأوضحت ضرورة تقديم خطاب ضمان ابتدائى بقيمة 200 ألف جنيه أو بشيك مصرفى مقبول الدفع واستبعاد العروض غير المرفق بها قيمة التأمين.

وقال شريف شخبة، نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن من المتوقع أن تتفاوض الهيئة مع الشركات المتقدمة لتخفيض الأسعار، والشركة الواحدة يمكن أن تشارك فى فترة توريد أو أكثر.

أضاف شخبة، أن الكميات تتفاوت من شركة لأخرى ويشهد المعروض من الأرز وفرة حاليا، وتوقع نشاط الطلب عقب إعلان نتيجة الممارسة.

وتتراوح أسعار الأرز الأبيض حاليا بين 4900 و5200جنيه للطن بينما سعر الطن الشعير رفيع الحبة 3250 جنيها للطن والعريض الحبة 3400 جنيه للطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/10/13/1390471