منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



بروتوكول تعاون بين اتحادي الصناعات فى مصر والعراق للتعريف بالفرص الاستثمارية 


السويدي: لقاء بين رجال أعمال البلدين لبحث التعاون المشترك خلال الشهرين المقبلين

وقع اتحادا الصناعات المصري والعراقي، بروتوكول تعاون لإتاحة جميع الفرص للتعاون الصناعي والاقتصادي وتعظيم الاستفادة منها لصالح أعضاء الاتحادين.

قال محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إنه يجب استثمار نتائج أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية، التي انعقدت السبت الماضي، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، وبعض الوزراء المعنيين من الجانبين.
ويشمل بروتوكول التعاون التعريف بالفرص الاستثمارية والقوانين ذات الشأن، وتبادل الخبرات والتدريب من خلال تنظيم البعثات وتبادل الزيارات ولقاءات أعضاء الاتحادين، وتنظيم وإقامة المعارض ذات الصلة، والتعرف على متطلبات الأسواق.
كما يتضمن دخول الشركات المصرية مع نظيرتها العراقية في عمليات التصنيع لزيادة القيمة المضافة للخامات الأولية المتاحة بالعراق، فضلاً عن أهمية تنمية وإعادة إعمار العراق، بما في ذلك إعادة تأهيل المشروعات الصناعية والاستفادة من الخبرات المصرية في تنمية الصناعات الصغيرة والحرفية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لعقد اجتماعات دورية بالتناوب لدراسة جميع الموضوعات بشكل تفصيلي، بحسب البيان الصادر عن الاتحاد اليوم.
واتفق اتحادا الصناعات المصري والعراقي، على تشكيل وفد من رجال الأعمال المصريين للقاء نظرائهم العراقيين خلال الشهرين المقبلين، بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.
وذكر السويدي، أن الصناعة العراقية في حاجة إلى تحالفات مع شركاء، وفي مقدمتهم رجال الصناعة المصريين، كما توجد قطاعات واعدة بالعراق وفقاً لخطة الدولة، كالطاقة الجديدة والمتجددة و قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

وأشار إلى اهتمام الجانب العراقي بالاستفادة من تجربة مصر فى مجال المطور الصناعي وتخطيط المدن الصناعية الحديثة والمجمعات الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/11/02/1395570