منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المحافظ لـ«البورصة»: «الدقهلية» تعيد طرح 155 قطعة أرض بمنطقة جمصة الصناعية


«مختار»: انتهاء ترفيق منطقة الـ108 أفدنة الربع الأول من العام المقبل

تخطط محافظة الدقهلية لإعادة طرح 155 قطعة أرض بمنطقة «جمصة الصناعية» لإقامة عدد كبير من المشروعات داخل منطقة جمصة الصناعية خلال الفترة المقبلة بهدف توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة وزيادة العوائد الاقتصادية فى إطار الاستراتيجية التنموية المستهدفة بنهاية 2030.

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية لـ«البورصة»، إنَّ قطع الأراضى المطروحة فى امتداد المرحلة الرابعة لمنطقة جمصة، ستضم جميع الأنشطة الصناعية، منها البتروكيماويات، والصناعات الغذائية، والبلاستيكية، والهندسية، والدوائية.

وكانت محافظة الدقهلية طرحت بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نحو 197 قطعة أرض بمساحة إجمالية 307 آلاف متر مربع نهاية أبريل الماضى، وتم تخصيص نحو 42 قطعة لعدد من المستثمرين فى قطاعات صناعية مختلفة بنظام التمليك فيما تبقى 155 قطعة.  

وذكر مختار أن مساحات القطع الجارى طرحها حالياً تبدأ من 1000 حتى 2000 متر مربع، ويمكن مضاعفة المساحة للمستثمرين الراغبين فى مساحات كبيرة.  

وقال إن سبب زيادة إقبال المستثمرين على منطقة جمصة الصناعية أن تخصيص الأرض للمستثمرين فيها بنظام التمليك، بخلاف المناطق الصناعية الأخرى التى تمنح الأراضى للمستثمرين بنظام حق الانتفاع.  

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على الانتهاء من جميع أعمال الترفيق، والبنية التحتية لتلك المنطقة خلال الربع الأول من العام المقبل على أن تشمل توصيل المياه، والصرف صحى، والكهرباء، والطرق، والغاز الطبيعى، والتليفونات.  

وذكر أن المحافظة ترغب فى إقامة منطقة للصناعات الحرفية بجوار المنطقة الصناعية لتوفير جميع مستلزمات الإنتاج التى تحتاجها المصانع الكبيرة، فى إطار تعزيز نسبة المكون المحلى فى المنتج وخلق مزيد من فرص العمل للمشروعات الصغيرة.  

وأكد المحافظ خلال جولة له مطلع الأسبوع الجارى أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على دفع عجلة الاستثمار بالمنطقة الصناعية من خلال التيسير على المستثمرين.

وأكد أن منطقة الـ108 فدان تساهم فى إضافة مشروعات استثمارية جديدة تنضم لمشروعات المنطقة الصناعية لخلق فرص عمل جديدة لابناء الدقهلية.  

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/11/11/1398052