منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تنفيذ صفقة على أسهم “ثروة كابيتال” بقيمة 28.6 مليون جنيه


كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة “ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” بقيمة إجمالية 28.57 مليون جنيه، خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء.

وتم تنفيذ صفقة على أسهم “ثروة كابيتال” المصدرة بعدد 7.62 مليون سهم، بقيمة إجمالية 28.57 مليون جنيه، في إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

تراجعت أرباح شركة ” ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” بنسبة 30.7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 202.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 292.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما انخفضت إجمالي مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 1.92 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.94 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قفزت المحفظة التمويلية لشركة «ثروة كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، بنمو قدره 14%.

ونمت إجمالى التمويلات الجديدة خلال الفترة بنسبة 15% لتصل إلى 3.2 مليار جنيه، كما ذكرت إدارة الشركة أن التمويل الجديد لقطاع السيارات الركاب حقق نموًا بنسبة24% بنهاية سبتمبر الماضى، بعد مواجهة ضغوط كبيرة منذ الأيام الأولى لتفشى فيروس «كورونا» حتى مايو. 

وترجع الضغوط إلى الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة من خلال تعليق تسجيل المركبات بالشهر العقارى وخدمات التراخيص، ليعاود النشاط ازدهاره مرة أخرى منذ يونيو الماضي. 

وأوضحت الشركة أن التمويل الجديد للشاحنات نما بنسبة 25% على أساس سنوى، على الرغم من التباطؤ فى الربع الثانى من العام الجاري.

وشهد قطاع التمويل الجديد للسلع الأستهلاكية انتعاشًا كبيرا خلال الربع الثالث من 2020 على أثر التحول الرقمى لإضافة منتجات جديدة كالملابس والمجوهرات والسيارات الجولف والدراجات البخارية، بتزامن التحول مع انتعاش سوق السلع الأستهلاكية.

وعكفت الشركة خلال الفترة من مارس إلى مايو الماضى على تنفيذ البنية التحتية التقنية الأساسية الجديدة لمنصتها ، والتى اكتملت بنجاح، حيث أن هذه المنصة التقنية ستعمل على تسريع طرح المنتجات الجديدة، إلى جانب الاستثمار فى التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى.

وأشارت الشركة، إلى تطوير منصة التأمين والبنية التحتية التكنولوجية لشركتي “ثروة للتأمين” و”ثروة لتأمينات الحياة”، حتى يتسنى للشركة إطلاق خدمات التجزئة.

ولفتت إلى تضاعف نمو نشاط التأمين بعد تطبيق النظام المتطور للشركة فى إطار استراتيجتها للتحول الرقمى.

وحققت الإيرادات من أنشطة التأمين متضمنًا خدمات الوساطة خلال التسعة أشهر الأولى من العام نحو 280 مليون جنيه، بنمو بأكثر من 102% بدعم من نشاط شركتي ثروة للتأمين وتأمينات الحياة والتي سجلتا إجمالي أقساط تأمينية بقيمة 202 مليون جنيه خلال الفترة، ليرتفع بذلك الدخل التشغيلي لأنشطة التأمين إلى 104ملايين جنيه مقابل 52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وحققت المجموعة صافى ربح 309 ملايين جنيه قبل خصم المخصصات لمواجهة تداعيات “كورونا” والبدء في تطبيق معيار المحاسبة الجديد IFRS9، وتكاليف نشاط التأمين الجديد وضريبة تعاملات أذون الخزانة الجديدة، ليبلغ صافي الربح بعد الخصم 194 مليون جنيه.

وارتفعت تكاليف المجموعة بنسبة 41% إلى 234 مليون جنيه خلال التسعة اشهر الأولى من العام الجاري، نتيجة لزيادة الاستثمار فى التحول الرقمى.

إلى جانب توسعات نشاط التأمين وزيادة عدد فروع الشركة، فضلاً عن تكاليف التسويق والدعاية.

وحصلت “كونتكت” التابعة على أول رخصة تمويل استهلاكى فى مصر لتصبح أول كيان تمويل غير مصرفي يخضع لرقابة هيئة الرقابة المالية بدلاً من كيان تجاري، مما يجلب عددًا من الفوائد الهيكلية للشركة وشركائها من خلال بيئة قانونية وتشغيلية أكثر كفاءة تعزز مكانة “كونتكت” كأكبر لاعب في سوق التمويل الاستهلاكي.

وأشارت الشركة إلى وصول عدد التجار المتعاقدين مع “كونتكت” إلى ما يقرب من 1200 تاجر بنمو كبير عن الربع السابق بفضل التطورات الأخيرة فى البنية التحتية التكنولوجية، وإتاحة الحصول على التمويلات من خلال الموقع الإليكترونى.

وأضافت أنه جاري العمل على تطوير تطبيق للهواتف المحمولة لتسهيل الحصول على تمويل، جنبًا إلى جنب مع الاهتمام بجودة منتجات الشركة والخدمة المقدمة للعميل، مؤكدة أن “جودة المنتج” أفضل عنصر جذب للعملاء.

وأشارت إلى العمل على تطوير موقع “كونتكت كارز” ليصبح مساهم فى عوائد المجموعة، موضحة أن عدد الزيارات الشهرية للموقع تصل إلى مليون زائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/12/15/1406381