منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



البورصة: غدًا.. بدء سريان عرض الاستحواذ على 90% من “النصر للأعمال المدنية”


أعلنت إدارة البورصة المصرية، أن مدة سريان عرض الشراء المقدم من تحالف استراتيجي مكون من شركة “أودن للاستثمارات المالية” وشركة “أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية” وصندوق استثمار “المصريين للاستثمار العقارى” وشركة “يونى مكس للخرسانة الجاهزة” وشركة “ريدكون للتعمير” وشركة “نيو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية” للاستحواذ حتى عدد 13.176 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم شركة “النصر للأعمال المدنية” وبحد أدني للتنفيذ 51%، هى عشرة أيام عمل تبدأ من الغد.

وكشفت أن نهاية فترة سريان العرض ستتوافق في يوم 3 يناير القادم، موضحة أن قيمة سهم الشركة المستهدفة بالعرض تبلغ 11 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

ونوهت على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة ، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما أكدت البورصة على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 3/1/2021 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

ولفتت أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

أضافت أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة الشروط التي وردت بالإعلان المشار إليه أعلاه.

وفي سياق متصل، رفض مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” عرض الاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال شركة “النصر للأعمال المدنية” التابعة والتي تمتلك بها أكثر من 52% من رأس المال.

وأرجع مجلس الإدارة سبب الرفض إلى أن السعر النقدي المعروض 11 جنيه للسهم الواحد لا يمثل القيمة العادلة لسهم شركة “النصر للأعمال المدنية” التابعة، وذلك بناء على مركزها المالي ونتائج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تداول أسهمها بالبورصة.

أضاف أن السعر المعروض أقل من القيمة الدفترية لسهم شركة “النصر للأعمال المدنية” بناء على القوائم المالية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر الماضي.

وفي اجتماع مجلس الإدارة 16 ديسمبر الجاري، رأت الشركة ، باعتبارها المساهم الرئيسي بشركة “النصر للأعمال المدنية” بنسبة تزيد عن 52% من أسهم رأس المال، أن إدارة مدينة نصر للإسكان ترى أن السعر النقدي المعروض 11 جنيه للسهم الواحد لا يمثل القيمة العادلة لسهم الشركة المستهدفة، بناء على مركزها المالي ونتائج أعمالها ومقوماتها المادية والمعنوية وأسعار تداول أسهمها بالبورصة المصرية.

وأشارت، إلى أن إدارة مدينة نصر للإسكان والتعمير قامت بالتنسيق مع إدارة الشركة التابعة المستهدفة بتعيين مستشار مالي مستقل لإجراء دراسة للقيمة العادلة لأسهم الشركة، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ووافقت هيئة الرقابة المالية الخميس الماضي، على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من تحالف استراتيجي مكون من شركة أودن للاستثمارات المالية، وأودن كابيتال جروب للاستثمار العقاري، وصندوق استثمار المصريين للاستثمار العقاري، وشركة يوني مكس للخرسانة الجاهزة، وريدكون للتعمير، ونيو سمارت للاستثمارات الصناعية والتجارية، لشراء حتى عدد 13.176 مليون سهم تمثل نسبة 90% من أسهم شركة النصر للأعمال المدنية، بحد أدني 51%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/12/20/1407333