منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الريف المصرى» تبدأ تلقى طلبات تقنين فى 3 مناطق 10 يناير المقبل


3 أشهر مهلة والسماح بإضافة مساحات جديدة للعملاء الجادين

تستعد شركة تنمية الريف المصرى الجديد، لفتح باب تلقى طلبات تقنين الأوضاع فى 3 مناطق تابعة لمشروع الدولة لاستصلاح 1.5 مليون فدان، مطلع العام 2021.

قالت الشركة فى بيان، إنها ستبدأ تلقى طلبات تقنين أوضاع اليد فى مناطق المغرة وامتداد غرب المنيا وسيوة، بداية من 10 يناير المقبل.

أوضحت الشركة، أن قيمة رسوم المعاينة تم تخفيضها لتكون 500 جنيه للفدان الواحد، ويتم تلقي الطلبات وسداد رسم المعاينة المقررة مرفقاً به إحداثيات قطعة الأراض المطلوب تقنينها، وحددت الشركة فترة تلقى الطلبات بين 10 يناير 2021 ولمدة 3 أشهر، حتى 11 مارس من العام نفسه.

أشارت إلى موافقتها على إضافة مساحات جديدة لعملاء التقنين الجادين، سبق وأن تعاقدوا على أراضيهم داخل مناطق المغرة وامتداد غرب المنيا والفرافرة القديمة.

طالبت الشركة الراغبين فى إضافة مساحات جديدة لأراضيهم التقدم بطلب رسمى بذلك مرفقًا به إحداثيات المساحات المطلوب إضافتها، تمهيدا لدراسة الطلبات المقدمة من الناحية الفنية.

قالت مصادر فى “الريف المصرى” لـ«البورصة»، إن الشركة تحاول تقديم أكبر عدد قدر من التسهيلات فى الفترة الحالية للمنتفعين بالمشروع، القائمين والمحتملين، لإنجازه فى أقرب فرصة ممكنة وبدء الأعمال الزراعية الإنشائية.

أوضحت المصادر، أن الشركة سوف تسحب الأراضى من غير الجادين فى تقنين الأوضاع ورد حق الدولة، وسبق وأن سحبت أكثر من 2000 فدان دفعة واحدة لعدم جدية المتعاقدين عليها، وتُقدر المساحات المعتدى عليها لأكثر من 100 ألف فدان.

كانت الشركة أعلنت فى وقت سابق من نوفمبر السابق عن حزمة تيسيرات لصغار المزارعين والشباب والمستثمرين، بدايًة بإلغاء نسبة الفائدة 5%، والتى كانت مقررة على سنوات السماح، لجميع المنتفعين وبأثر رجعى.

أقرت الشركة أيضًا، فترة سماح إضافية جديدة لمدة سنة، تضاف إلى فترات السماح المقررة سابقاً، والتى كانت تبلغ 3 سنوات للأراضى المجهزة أو التى تضم بئراً جوفياً، و4 سنوات للأراضى بدون بئر جوفية، مع منح سنة إضافية أخرى على فترة سداد الأقساط لجميع المتعاقدين بخلاف سنوات السماح.

بعد التسهيلات الجديدة ترتفع، فترة السماح والسداد لأراضى صغار المزارعين (234 فداناً) من 13 إلى 15 عامًا، وأراضى المستثمرين (460 فداناً) من 12 إلى 14 عامًا، وأراضى تقنين وضع اليد من 12 إلى 14 عاماً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2020/12/29/1409727