منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



اعتماد معهد التأمين المصرى شريك استراتيجى للمعهد القانونى بلندن


حصل معهد التأمين، التابع لاتحاد شركات التأمين على اعتماد المعهد القانونى للتأمين بلندن CII كشريك استراتيجى فى التأهيل للشهادات الدولية فى التأمين.

وقال الاتحاد، فى بيان له، إنَّ المعهد حصل على اعتماده كشريك استراتيجى لمعهد القانونى للتأمين بلندن CII فى التأهيل للشهادات الدولية فى التأمين بداية الشهر الحالى، بالإضافة إلى أن معهد التأمين بمصر مقر معتمد لعقد الامتحانات الدولية للشهادات المهنية منذ اكتوبر 2020.

كان المعهد قد اعتمد توفير التدريب والتعليم فى التأمين لمنح شهادات معتمدة من CII لندن اضافة الى كونه مركز امتحانات معتمداً بالسوق العربى والأفريقى حتى عام 2023 واعتماد شهاداته من معهد التأمين القانونى بلندن.

وقال علاء الزهيرى، رئيس المعهد، إنَّ استراتيجية المعهد تستهدف أن يتحول إلى منظمة قائدة ورائدةً على المستويين المحلى والعربى فى مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية العاملة فى قطاع التأمين، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، لتوحيد الجهود لدعم مناخ قوى لمعهد التأمين بمصر.

وذكر أن المعهد افتتح مقره الجديد منتصف الشهر الماضى بتكلفة تصل لنحو 5.5 مليون جنيه وفقاً لأحدث التقنيات ومجهز بغرف للتحكم وكاميرات مراقبة ليتواءم مع الرسالة المستهدفة للمعهد على مستوى السوقين المصرى والعربى.

من جانبه، قال محمد حسين الدشيش، الرئيس التنفيذى، إنَّ خطة المعهد تسعى لدعم ومساندة وتمكين الموارد البشرية العاملة فى صناعة التأمين باعتبارها أثمن أصول الصناعة ليتميز أداؤها دوماً بالمهنية الراقية والتميز الفائق والجودة العالية، وفقاً للمعايير التأمينية العالمية، وبما يتواكب مع المتغيرات العالمية، وذلك من خلال أنشطة التدريب والتنمية البشرية والبحوث والنشر.

أضاف أن اعتماد المعهد كشريك استراتيجى لمعهد التأمين بلندن يأتى بعد اطلاق الخطة التدريبة للعام 2020- 2021 والتى اعتمدتها لجنة التعليم برئاسة الدكتور عادل منير الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التامين لتحسم المنافسة القوية لصالح معهد التأمين بمصر بأفريقيا والشرق الأوسط.

تابع: «تأتى هذه الإنجازات تنفيذاً لقواعد قانون رقم 10 لسنة1981 بشأن الإشراف والرقابة على التأمين لتهيئة ورفع مستوى الأداء للأنشطة المالية غير المصرفية باعتبارها أفضل القطاعات الاقتصادية لدعم الاقتصاد القومى وذلك بدعم من قيادات الهيئة لتوفير مناخ يساعد على تحسين منظومة العمل بقطاع التأمين».

يذكر أن معهد التأمين بمصر صدر قرار تأسيسه بتاريخ 5 نوفمبر 1975 من مجلس رؤساء شركات التأمين بالموافقة على إنشائه لتحقيق هدفين رئيسيين وهما نشر الثقافة التأمينية على مستوى رفيع من التخصص الفنى فى سوق التأمين، إضافة إلى العمل على تزويد السوق المصرى والعربى للتأمين بأجيال من الخريجين الحاصلين على درجة رفيق بمعهد التأمين القانونى بلندن ليساعدوا بعلمهم على رفع المستوى المهنى لصناعة التأمين.

وبتاريخ 24 سبتمبر 1976 انضم معهد التأمين بمصر رسمياً لمعهد التأمين القانونى بلندن وذلك خلال المؤتمر العام الذى عقد فى مدينة كوفينترى بالمملكة المتحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/02/03/1416757