منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



بحث إجراءات تصدير المنتجات الجلدية إلى السعودية والعراق والأردن


لطفي: اجتماعات مع الممثلين التجاريين بالسفارات المصرية لبحث آليات التصدير

وفد من مستوردى الأردن يزور مصر لبحث التعاقدات المقبلة

يبحث المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، آليات التصدير إلى دول السعودية والعراق والأردن، لزيادة صادرات مصر من منتجات القطاع إلى تلك الدول.
قال باسم لطفى، عضو المجلس، إن اجتماعًا عقد عبر “الإنترنت” مع الممثلين التجاريين المصريين في سفارتي مصر بالسعودية والعراق، على أن يعقد اجتماع مماثل مع الممثل التجاري لمصر في السفارة المصرية بالأردن خلال الأيام المقبلة.

وأضاف لـ “البورصة” أن الاجتماع بحث احتياجات كل دولة من منتجات الأحذية والمنتجات الجلدية والأسعار المناسبة والمنافسين المتوقعين من السوق المحلي والتصديري.
وأوضح أن دراسة الأسواق التصديرية من كل الجوانب تعد من أهم محاور التصدير نظرًا لاختلاف طبيعة احتياجات كل دولة عن غيرها.

وقال لطفي إن السوق السعودي من أهم الأسواق التي يعمل المجلس على التصدير إليها، في ظل توقف الواردات التركية إليها بسبب المشكلات السياسية بين البلدين.

وأضاف أن تركيا كانت تستحوذ على حصة كبيرة من واردات الأحذية والمنتجات الجلدية، ولذلك يسعى المجلس إلى اقتناص حصة كبيرة من تلك الصادرات.
وذكر عضو المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية، أن وفدا من مستوردين أردنيين سوف يزور مصر خلال المرحلة المقبلة لبحث إمكانية الاستيراد من الشركات المصرية.
وقال إن المجلس عقد اجتماعًا عبر الإنترنت مع ممثلي المجالس التصديرية ومنظمات الأعمال المعنية بالقطاع في العديد من الدول الأفريقية منذ أسبوعين.

وأوضح أن المجلس استعرض المنتجات التي يمكن أن تصدر من مصر إلى تلك الدول، فضلًا عن استعراض مشروع مدينة الروبيكي للجلود وعملية نقل المصانع إليها خلال المرحلة المقبلة.
وسجلت صادرات قطاع الجلود والمنتجات الجلدية 418 مليون دولار، خلال أول 10 أشهر من العام الماضي، وفقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/02/16/1419257