منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«ميتسوبيشى» تتعاقد على استخدام خط إنتاج لدى نيسان مصر لإنتاج السيارات محلياً


مصادر: بداية التصنيع ستكون للسيارة النقل تليها الملاكى

تعاقدت شركة ميتسوبيشى عملاق صناعة السيارات اليابانية على استخدام خط إنتاج فى مصر مع شركة نيسان مصر لتصنيع طرازاتها داخل السوق المصرى.

وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات الدائرة بين الجانبين، إنه من المقرر أن تبدأ شركة ميتسوبيشى عملاق الصناعات اليابانية أولى خطواتها للتصنيع المحلى بمصر من خلال سيارات النقل، والتى تمتلك الشركة خبرات كبيرة بها وستعمل على بيع السيارة بأسعار تنافسية مناسبة للسوق ستمكن من خلاله فى الاستحواذ على حصة سوقية مجدية.

وأضافت المصادر، أن الشركة عند نجاحها فى التصنيع المحلى للسيارة النقل سوف يتبعها تصنيع فئات أخرى كالسيارات الملاكي، والتى تستحوذ على إقبال كبير من قبل المستهلكين المحليين.

وأوضحت أن الشركتين عقدا أكثر من اجتماع على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى اتفاق شراكة فى عملية التصنيع الجديدة.

وذكرت المصادر، أن عدداً من الشركات الأوروبية الأخرى تجرى مفاوضات حالياً مع الهيئة العربية للتصنيع بهدف التصنيع المحلى أيضاً والاستفادة من الإعفاء الضريبى الممنوح لها بموجب قانونها الخاص.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» خلال عام 2020، احتلت «نيسان» المرتبة الثالثة بنسبة %9 بعد تمكنها من بيع 20.7 ألف سيارة.

وسجلت مبيعات السيارات فى مصر نموًا بنسبة %26.5 خلال العام الماضي، لتصل إلى 231.2 ألف مركبة، مقابل 182.7 ألف فى 2019، وتسعى الحكومة لتوطين صناعة السيارات محلياً وتعمل على إعداد عدد من الحوافز لجذب المصنغين إلى السوق المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/02/17/1419284