منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



انتعاش مبيعات الأحذية “أون لاين”


أبو حلقة: 40% من المبيعات الحالية تتم إلكترونياً

أنعشت جائحة كورونا، مبيعات الأون لاين، في قطاع الأحذية والمصنوعات الجلدية، بين فئات الشباب على وجه الخصوص، واستحوذت على نحو 40% من إجمالي مبيعات القطاع محليا، وسط توقعات باستمراريتها.

قال يحيى أبو حلقة، رئيس شعبة الأحذية بغرفة صناعة الجلود، إن نسب مبيعات الأحذية والمصنوعات الجلدية عن طريق “الأون لاين” حاليا، تتراوح بين 30 إلى 40% من إجمالي المبيعات.

وتوقع أبو حلقة ، صعود النسبة مستقبلا، وزيادة معدلات إقبال المستهلكين عليها خصوصا فئة الشباب.

وأشار إلى أن الغرفة تقدمت بمذكرتين، الأولى لوزارة التجارة والصناعة بشأن بحث وقف الاستيراد 3 أشهر أسوة بقطاع السيراميك حتى تستعيد الصناعة المحلية اتزانها بعدما تأثرت سلبا بالاستيراد العشوائي.

وقال محمود عودة، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود، إن المبيعات “الأون لاين” انتعشت بصورة ملحوظة خلال جائحة كورونا، خصوصا لدى فئة الشباب ورواد السوشيال ميديا.

وأضاف أن مبيعات الألكترونية أنقذت السوق خلال الفترة الماضية من التوقف التام، و كانت المتنفس الوحيد خلال فترات غلق المحلات عند الخامسة و السابعة مساء وحظر التجوال، متوقعا استمرار هذا النوع من المبيعات حتى بعد زوال الجائحة.

وتابع: “خلال الفترة الماضية، طرحت منتجات مصنعي أون لاين، وشهدت رواجا لم يكن متوقعا، حتى أنها أصبحت منافسة لمبيعات المحال التجارية”.

وكشف أن الصناعة المحلية عانت خلال الفترة الماضية من الاستيراد العشوائي، مما دفع الشعبة للتقدم بطلب وقف الاستيراد 3 أشهر، حتى تجد المنتجات المحلية متنفسا في الأسواق.

أما الثانية فتم تقديمها لوزارة المالية، لتطبيق الأسعار الاسترشادية، ومواجهة المنتجات الرديئة التي لوحظ انتشارها في الأسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/02/24/1420585