منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية» تنشئ مصنعا جديدا باستثمارات 100 مليون جنيه


علي: إنتاج أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط وبدء التشغيل 2022

تعتزم الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ المتخصصة في إنتاج لوحات أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط ، إنشاء مصنع جديد لإنتاج الموزعات الرئيسية باستثمارات مبدئية 100مليون جنيه

وقال مرزوق محمد علي، رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية MRZ ، إن المصنع يقام على مساحة 15ألف متر مربع بمدينة السادس من اكتوبر وسيتم الانتهاء منه مطلع عام 2022 .

أشار إلى أن الشركة تدرس الاقتراض من البنك “الأهلي وبنك مصر” لتوفير جزء من التمويل اللازم لإنشاء المصنع .

أضاف على خلال مؤتمر صحفى أن مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تطوير ورفع كفاءة ونقل الكهرباء في 50 مركزا ستدعم تشغيل الشركات خلال الفترة المقبلة ، و الشركة الهندسية للأعمال الكهروميكانيكية تدرس إمكانية المساهمة في المشروع من خلال الشركة القابضة للكهرباء .

وأوضح أن الشركة تعمل في لوحات الجهد المتوسط، وبدأت العمل في هذه اللوحات بسكاكين جهد 12 و24 بمكونات من شركة ABB العالمية، بعد اعتماد هذا المنتج من الشركة القابضة لكهرباء مصر، والتي لها الحق الأصيل في قبول المنتج من عدمه.

وذكرأن الشركة واصلت العمل بعد ذلك لتنتج لوحات جهد متوسط بسكاكين معزولة بغاز SF6، وفي المرحلة الثالثة تم تصنيع أكشاك صاج تشمل المحول والجهد المنخفض والمتوسط وهي وحدة كاملة توضع في الشوارع، وتم الحصول علي الاعتماد الخاص بالمرحلتين من الشركة القابضة .

أضاف أن “الشركة القابضة لكهرباء مصر توفر سبل الدعم للشركة الهندسية، والدولة بالكامل تقف خلف المصنعين”.

وأكد أن دعم الدولة لعمليات التصنيع كان عاملا أساسيا في وقوف الشركة على قدميها وتحقيق العديد من النجاحات بل وبحث الدخول في خطوط إنتاج جديدة توفر آلاف من فرص العمل، ضمن توجه القيادة السياسية لدعم القطاع التصنيعي على كافة المستويات، وهو ما لم يكن موجودا من قبل حيث كانت الصناعات تتعرض لمشكلات بيروقراطية.

ولفت إلى أن الشركة توفر حاليا نحو 100 فرصة عمل، ومن المتوقع أن تشهد هذه الأرقام زيادة بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مع زيادة استثمارات الشركة الهندسية.

أشار إلى أن لدى الشركة استراتيجية تقوم على التوسع وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، خاصة من البوابة الأفريقية ضمن توجه الدولة المصرية للعودة بقوة للعمق الأفريقي، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في القارة، «الشركة في دول أفريقيا سيكون لها ميزة تنافسية بمنتج عالي الجودة وبأسعار رخيصة».

تابع أن التصنيع هو أساس نهضة أي دولة أو اقتصاد في العالم، ويمثل عصب الدولة، من خلال وجود مصانع توفر فرص عمل ومنتج يوفر عمليات الاستيراد والعملة الصعبة.

وأشار الي ان، الشركة سبق وشاركت في توريد مهمات الجهد المتوسط بمشروع توشكي من خلال شركة مدكور للأعمال الهندسية المتكاملة، وتم الانتهاء من المهام المسندة إليها قبل الموعد المحدد .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/02/27/1421474