منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تدشين خط ملاحى روسى بين ميناءى “الإسكندرية” و”نوفوروسيسك” لتصدير الحاصلات الزراعية


أعلنت شركة “كادمار” للملاحة عن تدشين خط “ليدر لاين” الروسى للملاحة والمخصص لنقل الحاصلات الزراعية المصرية بين الإسكندرية وروسيا.

وقالت “كادمار” وكيل الخط الملاحى ليدر الروسى – فى بيان، إن الخط يساهم فى نقل الموالح والبطاطس والعنب والرمان وغيرها من الحاصلات الزراعية بداية من الشهر الجارى ولحين نهاية موسم التصدير.

أضافت أنه من المقرر أن تتم عملية النقل عبر رحلات إبحار أسبوعية بين محطة حاويات الدخيلة بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع إلى محطة حاويات ميناء “نوفوروسيسك” بالبحر الأسود بروسيا فى رحلات منتظمة مباشرة بدون التوقف في أي ميناء.

ويعد تدشين الخط الملاحى الروسى “ليدر لاين “ثمرة التعاون المتبادل بين مصر وروسيا وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بزيادة الصادرات المصرية ضمن خطة الدولة 2030.

وذكرت الشركة، أن من المخطط تبدأ الرحلات الأسبوعية المخصصة للحاويات المبردة ضمن الخط الملاحى الأربعاء المقبل من محطة حاويات الدخيلة التى تم اختيارها بسبب التعاون الوثيق مع الشركة القابضة للنقلين البحري والبري.

وأكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية استعداده لتذليل أى معوقات من أجل تنفيذ خطة الخط الملاحى ووكيله شركة كادمار للملاحة بوضع إمكانيات الميناء لتحقيق اهداف المصدرين المصريين.

وأشاد الخط الملاحى الروسى بالدعم المقدم من وزارة النقل في مشروعات تطوير البنية التحتية للموانئ من خلال القرار 417 بتعديل القرار 800 لسنة 2016 الذي أسهم في جذب العديد من الخطوط الملاحية، بالإضافة إلى تطوير المنظومة اللوجستية في مصر عبر جهاز تنظيم النقل والبدء في إنشاء عدد من الموانئ الجافة تزامناً مع صدور قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

وقال المهندس محمد خليل عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ورئيس لجنة الشحن البحري، إن تدشين الخط الملاحى ليدر لاين سيعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية لنقل الصادرات، نظراً للنمو المتزايد فى صادرات مصر الزراعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/01/1422109