منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“رجال الأعمال” تلجأ إلى البرلمان بحزمة مطالب للقطاع الصناعى


تعتزم لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، تقديم مذكرة إلى البرلمان، تتضمن مطالب القطاع الصناعي، لمناقشة الحكومة فيها.

وقال مجد المنزلاوي رئيس اللجنة، إن المذكرة ستطرح رؤية رجال الأعمال بشأن تهيئة المناخ العام المشجع والداعم للصناعة المصرية، وهو ما يساهم في تقليل فاتورة الاستيراد وتعزيز تنافسية الصادرات المصرية عالمياً.

وأضاف المنزلاوي لـ “البورصة”، أن أبرز الأمور التي تتطرق إليها المذكرة، تشمل مقترحات اللجنة، حول أسعار الغاز وتكلفة التمويل، والضريبة العقارية على المصانع، واحتياجات النشاط الصناعى خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى مشكلات يعيشها القطاع الصناعي يجيب توضيحها كاملة للمسئولين الحكوميين، لمراعاة ذلك فى اتخاذ القرارات التى من شأنها التأثير فى القطاع.

وشدد المنزلاوي على ضرورة إعطاء أولوية للمنتج المحلى بشرط مطابقته لجميع المواصفات المعتمدة في العقود الحكومية، بجانب اتخاذ إجراءات لازمة لترشيد الاستراد للسلع التي لها بدائل محلية والوقوف بحزم لمنع الإغراق من الخارج وتشجيع الصناعات الوطنية.

وكانت الجمعية تقدمت لمجلس الوزراء خلال 2020 بمذكرة جاءت توصياتها تحت عنوان “كيفية الحد من الآثار السلبية لفيروس كورونا”، وتضمنت مقترحات لـ14 قطاعاً اقتصادياً من بينها البنوك والبورصات، بغرض استدامة الإنتاج وتجنب التراجع الاقتصادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/01/1422122