منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التضامن” تطلق قافلة “كساء وغذاء” وتسلم دراجات بخارية لذوى الهمم فى بنى سويف


أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي قافلة كساء وغذاء لأسر بلا مأوى مقدمة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية ومؤسسة الحياة، فضلا عن توزيع دراجات بخارية لذوي الهمم في محافظة بنى سويف.

وتضمنت القافلة 400 كيلو لحوم، و200 كرتونة تموينية، و200 بطانية، و200 عباءة، و200 قطعة ملابس أطفال، وتوزيعهم على أطفال وبنات مؤسسة الدفاع الاجتماعي، ودار الرعاية الاجتماعية بالمحافظة وكبار بلا مأوى.

كما سلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي 16 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة، بدعم من مؤسسة مستقبل الأمين، وتسليم مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة من جمعية الشابات المسلمات.

وقالت القباج، إن توفير الدراجات البخارية لذوي الاحتياجات الخاصة في غاية الأهمية لدمجهم في المجتمع وتوفير فرص عمل، خاصة ان الوزارة تعمل على إعلاء قيمة العمل وتشجيع الأسر على العمل والانتاج.

وأشارت إلى أن الوزارة تستثمر جهودها وأنشطتها في كافة المحافظات وتتبنى رؤية تنموية، حسب توجيهات القيادة السياسية بخدمة كل الأفراد في كل المحافظات والقرى والنجوع.

وقالت إن مبادرات وأنشطة الوزارة تتضمن جميع فئات المجتمع ليس الفئات الأولى بالرعاية فقط، خاصة أن الحكومة تعمل على تنمية الانسان والحفاظ على كرامته.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه يتم التوسع في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، متعهدة ببحث أي تظلم للأسر في البرنامج.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على ميكنة كافة أنشطتها، كما سيتم العمل على ميكنة جميع الوحدات الاجتماعية على مستوى محافظات الجمهورية بحلول عام 2021.

وأضافت القباج أن الوزارة لن تسمح بوجود أطفال مصر في الشارع بلا مأوى، حيث تكثف الوزارة جهودها في هذا الإطار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أن وزيرة التضامن الاجتماعي لا تتأخر في أي دعم تطلبه المحافظة، ويوجد جهودا كبيرا تبذلها مديرية التضامن الاجتماعي في المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور مؤسسة المستقبل الأمين في افتتاح دار الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات بلا مأوي، ووضع حجر الأساس لمشروع مؤسسة المستقبل الأمين للخدمات المتكاملة والذي يقام على مساحة 3500 متر.

ويتضمن هذا المشروع دارًا للفتيات بلا مأوى، ودارًا لرعاية المسنين، ودارًا لرعاية الاطفال الأيتام معلومي وكريمي النسب والاطفال بلا مأوىمأوي ، كما سيضم مركزا طبيا متكاملا، وحضانة نموذجية، ومدرسة مجتمعية، وقاعة متعددة الأغراض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/04/1422990