منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



رئيس الوزراء: توجيهات من الرئيس بالتواصل مع المواطنين لحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة


“الشكاوى الحكومية” تتعامل مع 91 ألف شكوى وطلب خلال فبراير الماضى

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقى ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء خلال شهر فبراير 2021، وذلك فى تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعى، مدير المنظومة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين عبر مختلف القنوات، وعلى رأسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التى تساهم بدور كبير فى حل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة إليها، بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الصدد.

كما شكر رئيس الوزراء الوزارات والجهات المعنية، المتعاونة مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بهدف سرعة حل مشكلات المواطنين، وهو ما نسعى إليه جميعا.

وأشار الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إلى أنها استقبلت ورصدت 91 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر فبراير الماضى.

وقال إنه تم الانتهاء من فحص ومراجعة 85 ألف شكوى وطلب، وتوجيه 69 ألف شكوى لجهات الاختصاص، وحفظ 16 ألف شكوى، وفقاً لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجار استكمال فحص 6 ألاف شكوى وطلب تمهيداً لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأوضح أن نصيب الوزارات كان 72% من إجمالى الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر، بينما كان نصيب المحافظات 20%، وباقى الجهات الأخرى 8%.

وأشار إلى أن 10 وزارات اختصت باستقبال والتعامل مع 67% من إجمالى الشكاوى والطلبات الموجهة للجهات خلال الشهر، وهى: القوى العاملة، الصحة والسكان، التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم، الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الداخلية، التموين والتجارة الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية.

بينما اختصت 9 محافظات، هى القاهرة، الجيزة، الدقهلية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، القليوبية، البحيرة، والغربية، بنسبة 15% من إجمالى الشكاوى والطلبات الموجهة للجهات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/07/1423366