منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«أمناء الروبيكي» يخاطب «الصناعة» لحفر آبار بتمويل من المنحة الإيطالية 


الجباس: مطالب بمد خط جديد لمواجهة نقص المياه 

يعقد مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى، غدا الاثنين، اجتماعا لمناقشة المشكلات التى يعانى منها “قطاع دباغة الجلود” فى المدينة.

ويشارك في الاجتماع أعضاء الجمعية العمومية للمدينة وبحضور قيادات شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، المملوكة للدولة وفى مقدمتهم المهندس محمود محرز، رئيس مجلس الإدارة.

قال مصطفى حسين، رئيس مجلس أمناء مدينة الجلود بالروبيكى، إن الاجتماع يتناول بحث مشكلة نقص المياه ومناقشة مقترحات لتوفير مصادر لتمويل إنشاء آبار في المدينة؛ رغبة في إيجاد حل لمشكلة انقطاع المياه بشكل مستمر.

أوضح “حسين” لـ “البورصة” إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة لبحث إمكانية تمويل حفر آبار من المنحة الإيطالية المخصصة لتنمية مدينة الروبيكي، فضلا عن مخاطبة شركة المياه لتوصيل خط من مدينة بدر للمدينة، بالإضافة للخط الحالي من مدينة العاشر من رمضان.

ووافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 26 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية إيطاليا، بشأن برنامج المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكى للجلود.

وتقدم الحكومة الإيطالية للحكومة المصرية منحة بمبلغ إجمالي 6 ملايين يورو لتنفيذ البرنامج، على دفعتين سنتين متتاليتين بحيث تقدم الدفعة الأولى بمبلغ 3 ملايين و527 ألفا و430 يورو، عقب دخول الاتفاقية حيز النفاذ.
وأكد عبدالرحمن الجباس، رئيس مجلس إدارة مدبغة الرواد بالروبيكي، أهمية إنشاء خط جديد للمياه؛ في ظل الانقطاع المستمر من خط المياه من مدينة العاشر من رمضان، وحفر آبار للمياه في المدينة؛ لتوفير المياه وخفض التكلفة الإنتاج.

أشار إلى أهمية زيادة عدد الأتوبيسات النقل العام من وإلى المدينة؛ لتسهيل حركة العمال وتخفيف للعبء على أصحاب المدابغ خاصة الصغيرة التي لا تقدر على تحمل تكلفة نقل العمال.

وحدد مجلس الأمناء أجندة الاجتماع وتضم إنشاء لائحة التزامات وحقوق لمدينة الجلود فى الروبيكى لتنظيم العلاقة بين الملاك والمصنعين والإدارة التنفيذية؛ خصوصًا قى قطاعات الخدمات لزيادة التنمية فى المدينة.

ومن المقرر بحث إيجاد حلول عاجلة بالتعاون مع مكاتب التمثيل التجارى فى كل دولة لتسويق منتجات دباغة الجلود فى مرحلة التشطيب النهائى للمساهمة فى التسويق وفتح أسواق جديدة؛ نظرًا لكثرة المخزون من الإنتاج وقلة الطلب العالمى، خاصة فى ظل جائحة “كورونا” وعدم استيعاب السوق المحلى لكل إنتاج المدينة.

وأشار إلى مخاطبة مركز تحديث الصناعة بشأن إمكانية الحصول على دعم تمويلى من إحدى الجهات المانحة لحفر آبار فى المدينة لتقليل التكاليف؛ وليكون بديلا حال انقطاع المياه.

كما تم مخاطبة وزارة الإسكان فى عودة حصة المدينة من الوحدات السكنية المخصصة لها فى مشروع الإسكان الاجتماعى لتسكين العاملين فى مصانع المدابغ بها؛ لتقليل تكاليف أعباء انتقال العمال من مصر القديمة.

ويناقش الاجتماع أيضا إرسال خطاب لرئيس الوزراء لدراسة حل فورى؛ بسبب إغراق السوق المحلى بواردات الخارج من منتجات الأحذية والشنط المصنعة من البلاستيك التى ساعدت فى التأثير السلبى على الصناعة.

ويبحث الاجتماع مشكلة قلة أعداد خطوط أتوبيسات النقل العام المخصصة للمدينة ومخاطبة محافظ القاهرة لزيادتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/07/1423481