منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تراجع أسعار خامات الأعلاف وتوقعات بالمزيد


«الذرة» بـ4700 جنيه للطن و«كسب الصويا» 8300 جنيه

تراجعت أسعار خامات الأعلاف خلال الأسبوعين الأخيرين، لتنخفض أسعار الذرة الصفراء 300 جنيه للطن، وكسب الفول الصويا بقيمة 500 جنيه للطن، بدعم من هدوء الأسعار العالمية للخامات فى بورصة شيكاجو للحبوب.

وفقًا لمؤشرات السوق خلال الأسبوع الحالى، تراجعت أسعار الذرة الصفراء إلى 4700 جنيه للطن مقابل 5000 جنيه للطن الأسبوع قبل الماضى، وانخفضت أيضًا اسعار كسب فول الصويا إلى 8300 جنيه بدلًأ من 8800 جنيه فى الفترة نفسها.

قال أشرف محمد، تاجر أعلاف، إن انخفاض أسعار خامات تصنيع الأعلاف خطوة إيجابية نحو تعديل أسعار المنتج النهائى، بما يخدم حركة المبيعات خاصة فى الفترة الحالية، والتى يستعد فيها السوق لموسمى رمضان وعيد الأضحى .

أوضح أن الفترة الحالية تشهد حركة جيدة فى السوق على مستوى البيع، أو على أقل تقدير فإن الوضع الحالى أفضل من بداية العام التى شهدت زيادات قياسية فى الأسعار.

أضاف أن السوق كان يمر بحالة تخبط منذ بداية 2021، والجميع تخوف من تكثيف العمل حتى لا يتكبد خسارة بسبب تراكم الكميات فى المخازن دون بيع حقيقى.

قال ياسر النجار، تاجر أعلاف إن عودة الأسعار للتراجع قد تُشجع الكثير من المزارع التى خرجت من السوق خلال الفترة الأخيرة على العودة مرة أخرى، وبالتالى ارتفاع المعروض من الإنتاج الحيوانى، وبالتالى ستكون الأسعار مناسبة إلى حد ما للمربين والمستهلكين.

أضاف أن مع الارتفاعات القياسية فى أسعار الأعلاف وقفزاتها المتتالية منذ نهاية العام الماضى التى بلغت بها نحو 8300 جنيه للطن دفعت مزارع لتخفيض مشترياتها، لعدم القدرة على مواكبة تطورات التكلفة الكبيرة، خاصة مزراع الدواجن.

أوضح أن أسعار كسب الصويا كانت وصلت إلى 9100 جنيه للطن، مع بداية العام الحالى، كأعلى مستوى سعرى بلغته على الإطلاق، وتخطت الذرة 5200 جنيه للطن هى الأخرى.

كان موقع «فود بزنس نيوز»، قد نشر أن الطلبات الصينية مرتفعة على الذرة بالأخص هذا العام، ما سبب تفاقم الأسعار، بخلاف ضغط العوامل الأخرى الناجمة عن جائحة كورونا.

وكانت وزارة الزراعة الأمريكية قد توقعت فى تقريرها عن العرض والطلب للعام التسويقى 2020-2021، أن ترتفع واردات الصين من الذرة فوق 17 مليون طن، مقابل 9.9 مليون طن فى العام التسويقى السابق، أو بزيادة «130%».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/07/1423485