منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التموين” تدشن منطقة لوجستية فى “الدقهلية” باستثمارات 2 مليار جنيه


وضع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدانا، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتنمية وتطوير منظومة التجارة فى مصر.

حضر التدشين العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نائبا عن الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز السعودية.

وقال المصيلحى إن المنطقة اللوجستية تتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة “تجارية / إدارية / لوجيستية” بجانب أنشطة ترفيهية وفندق وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى مليار جنيه، وسيصل إجمالى حجم استثمارات المنطقة اللوجستية حتى انتهاء المرحلة الثانية إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه وتوفر 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ووجه الوزير بأن تكون الأولوية فى فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء محافظة الدقهلية، مؤكدا أن التعاون بين وزارة التموين ومحافظة الدقهلية والمطورين سيكون له قيمة مضافة حقيقية فى التوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه تم إعداد خطة استراتيجية بشأن تنمية التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التجارة الداخلية، وجارى حاليا تنفيذ العديد من هذه المناطق بالمحافظات المختلفة.

وشدد “المصيلحى”، على تذليل أى عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع فى السلاسل التجارية الكبرى.

وقال إنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أى عقبات‪.

وأوضح العميد وليد سيف الدين، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المرحلة الأولى من مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الدقهلية تتضمن إنشاء محلات تجارية ومطاعم وأخرى ترفيهية مثل دور سينما وملاهى وفروع للبنوك وصيدليات وصالات للألعاب الرياضية ومعارض بيع سيارات وهايبر ماركت ومعارض لوحدات تجارية وإدارية ومخازن، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى خلال 18 شهر، كما تتضمن المرحلة الثانية، مبنى فندقى ومكاتب إدارية وتجارية.

وقال إن ما طرحه جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار العامين الماضيين وجارى تنفيذها على أرض الواقع وتبلغ 18 مشروعا فى 11 محافظة باستثمارات 49 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة فضلاً الى مستودعات استراتيجية، وأنه مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة ووضع حجر الأساس اليوم للمنطقة اللوجستية بالدقهلية ستصل عدد المشروعات إلى 27 مشروعاً فى 19 محافظة بما يغطى ما يقرب من 70% من محافظات الجمهورية.

أضاف أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات، كما أنها ترتقى بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك وتثرى ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية فى تقديم الخدمة والحصول على قيمة اقتصادية مضافة.

وقال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز، إنّ تطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظات يمثل إحدى أهم ركائز استراتيجية أعمال الشركة.

أشار إلى أن “مراكز” ترسخ تواجدها فى منطقة الدلتا مرة أخرى اعتماداً على استثماراتها الكبيرة وخبراتها، فى قطاع التجزئة العقارية وقدرتها على تطوير المشروعات التجارية.

تابع “فريد”، أن شركة مراكز تستهدف خدمة المناطق والمحافظات الأكثر احتياجاً لهذا النوع من المشروعات وتلبية متطلباتها، مع توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة والمساهمة فى التنمية الاقتصادية المستدامة فى مصر.

وحصلت «شركة مراكز للاستثمار العقارى» على تلك المساحة ضمن طرح لجهاز تنمية التجارة الداخلية لـ 8 فرص استثمارية العام قبل الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/14/1425099