منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الغول: منصة “مصر أفضل” تسعى إلى إبرام وكالات تصديرية بقيمة 60 مليون دولار بنهاية العام


تعتزم منصة “مصر أفضل” إلى إبرام عقود وكالة تصديرية إلى افريقيا وأوروبا بقيمة 60 مليون دولار بنهاية العام الجاري.

وقال المهندس حامد الغول المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “مصر أفضل”، إن قيمة عقود الوكالة التصديرية التي جرى إبرامها على مدار 8 أشهر الماضية منذ تأسيسها لصالح المصانع والمنتجين المصريين بلغت 2 مليون دولار تمثل الحاصلات الزراعية والمواد الغذائية النسبة الأكبر منها.

وأضاف الغول لـ “البورصة”، أن المنصة الرقمية تعمل على تسويق منتجات المصانع ومن خلال المصريين المتواجدين بالخارج كمسوقين كما تستهدف تأسيس مكاتب تجارية في أفريقيا وأوروبا بعد التزايد الملحوظ في إعداد المسوقين.

أشار إلى التجهيز حاليا لتنظيم معرض للمنتجات المصرية بدولتي روندا وكينيا بالتواصل مع قنصليات تلك الدول بالقاهرة.

وقال الغول، إن تواجد المنتجات المصرية فى السوق الأفريقي أمر مهم للغاية لاتساع القارة السمراء واحتياجها لتلبية متطلباتها من السلع عبر الأسواق المجاورة.

وذكر أن “كورونا” ساهمت فى تنشيط وتأسيس منصة مصر أفضل لأنها فتحت المجال أمام المنتجات المصرية إلي زيادة تواجدها فى عدد كبير من الدول الأوروبية.

وقال إن المنصة تعمل على زيادة تواجد المنتج المصري فى دول عدة تضم السويد وليبيا والعراق والكويت خلال المرحلة المقبلة، كما يجري العمل على عقد مؤتمر موسع بالقاهرة سيتم من خلاله دعوة سفراء المجموعة الأفريقية والجهات الحكومية لعرض نتائج مبادرة مصر أفضل المتحققة علي مدار الأشهر الماضية.

وقال الغول، إن المنصة نجحت في توقيع عقود وكالة لكبرى الشركات المصرية في المجالات الغذائية المتنوعة، كما يوجد رغبة لمساعدة الحرف اليدوية والصغيرة في فتح أسواق تصديرية لمنتجاتها بالخارج بالتنسيق مع ممثلين هذه الغرف.

وأوضح أن خروج انجلترا من الاتحاد الأوروبى سوف يساهم في زيادة صادرات المنتجات المصرية بدعم اقتصادي وسياسي فى المرحلة القادمة.

وقال الغول، إن منصة “مصر أفضل” تلقت عروضا لزيادة رأسمالها من مؤسسات خليجية بمنطقتي السعودية والإمارات في وقت سابق ويجري دراستها حاليا وربما تتجه إلى الطرح فى البورصة بعد نتائج آخر العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/17/1426155