منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الصناعات»: 375 شركة تقدمت للمشاركة فى مشروع «تطوير الريف المصرى»


عبدالعظيم: اجتماع مع “العربية للتصنيع” لحصر الطاقات الإنتاجية

تقدمت 375 شركة من أعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية، للمشاركة في مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

قال خالد عبدالعظيم، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، إن الشركات التي تقدمت للمشاركة تتبع 5 غرف صناعية سوف تشارك منتجاتها في المرحلة الأولى من المشروع.

وأضاف لـ “البورصة”، أن تلك الغرف تشمل مواد البناء والصناعات الكيماوية والهندسة والمعدنية والأثاث، ومازال باب التقديم مفتوحًا أمام الشركات الراغبة في المشاركة ضمن المشروع طوال فترة التنفيذ التي تصل 3 سنوات.

وأشار إلى أن لجنة إشرافية شكلت لمتابعة تنفيذ المشروع من قبل وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع واتحاد الصناعات المصرية، ويندرج تحت تلك اللجنة لجان قطاعية متخصصة في القطاعات التي تتضمنها المرحلة الأولى من المشروع، والمتمثلة في الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ثم بقية المنتجات الأخرى.

وتقدر استثمارات مشروع تطوير القرى المصرية بنحو 500 مليار جنيه، تستحوذ المنتجات والمستلزمات الصناعية على ما بين 200 و300 مليار جنيه منها، بحسب بيانات مجلس الوزراء.

ويستهدف مشروع تطوير الريف المصرى 4500 قرية، وستكون البداية بـ 1500 قرية تمثل المرحلة الأولى للمشروع.

وقال عبدالعظيم، إن اللجان القطاعية اجتمعت اليوم مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي، لحصر الطاقات الإنتاجية للمنتجات المشاركة في المرحلة الأولى من المشروع والوقوف على متوسط أسعار المنتجات المشاركة، والوقوف على مدى الاحتياج إلى زيادة الإنتاج من منتجات بعينها.

وتتمثل خدمات المشروع فى توصيل مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف المناطق داخل القرى المستهدفة، بجانب مشروعات الكهرباء والإنارة العامة والطرق والنقل وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وإقامة الوحدات الصحية والأبنية التعليمية، لخدمة قاطنى تلك المراكز.

وتختار القرى التى يتضمنها التطوير وفقًا لعدة معايير، منها ضعف الخدمات الأساسية من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه، وانخفاض نسبة التعليم، وارتفاع كثافة فصول المدارس، ومدى الاحتياج إلى خدمات صحية فى القرية وفقا لعدد السكان، فضلا عن حالة شبكات الطرق وارتفاع نسبة الفقر فى القرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/18/1426608