منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«المصرية الإماراتية للصناعات الغذائية» تسعى لزيادة صادراتها 16%


«عزت»: الشركة صرفت 50% من متأخرات الدعم التصديرى

تسعى الشركة المصرية الإماراتية للصناعات الغذائية، لزيادة صادراتها بنسبة 16% خلال العام الحالى من خلال التوسع فى الأسواق التصديرية وفتح أسواق جديدة بأفريقيا.

قال علاء عزت رئيس مجلس إدارة الشركة، إن صادرات العام الماضى بلغت 12 مليون دولار والمستهدف للعام الجارى 14 مليون دولار.

وتمتلك المصرية الإماراتية مصنعاً لإنتاج المكرونة.

اوضح عزت أن قرار روسيا فرض رسوم على صادراتها من القمح أثر على أسعار القمح العالمية وبالتالى ارتفع سعر الدقيق بنحو 1200 جنيه فى الطن ليسجل 6200 جنيه، كما ارتفع سعر المكرونة ليتراوح بين 8000 و9000 جنيه للطن وكانت روسيا أعلنت عن فرض رسوم على صادرات القمح اعتباراً من بداية شهر مارس الحالى وتمت زيادة رسوم صادرات القمح ضمن الحصة المسموح بتصديرها إلى 50 يورو للطن، بجانب فرض رسوم أيضاً على الذرة والشعير.

تابع أن الزيادة أثرت على سعر المكرونة عالمياً، وتوقع أن تعاود الانخفاض مرة أخرى مع بداية موسم القمح الجديد فى روسيا أبريل المقبل بجانب بدء موسم توريد القمح المحلى فى نفس التوقيت.

أشار إلى زيادة أسعار كرتون التعبئة والتغليف بنحو 10% وأن الشركة حاولت استيعاب الزيادات والحفاظ على سعر المنتج فى ظل تراجع القوى الشرائية بسبب التأثير السلبى لانتشار فيروس كورونا.

وتصدر الشركة منتجاتها إلى دول شرق آسيا والفلبين والهند واليابان وأمريكا اللاتنية وتشيلى وكوبا وفنزويلا وتخطط للتوسع فى أفريقيا.

أضاف عزت، أن تركيا كانت تعد المنافس الأقوى للمنتج المصرى حتى شهر ديسمبر الماضى ولكن ارتفاع أسعار القمح العالمية جعلها تتراجع بنسبة كبيرة الأمر الذى يعد فرصة جيدة أمام المنتج المصرى.

توقع أن يشهد «قطاع الصناعات الغذائية»، زيادة فى الطلب على السلع التكملية مثل «الشيكولاته والبسكويت» بعد ظهور لقاح فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى وانتعاش حركة السياحة.

أكد أهمية المبادرة الخاصة بصرف متأخرات الدعم للمصدرين وبدء المرحلة الثانية منها من قبل وزارة المالية، والشركة صرفت نحو 50% من مستحقاتها الفترة الماضية.

وطالب مكاتب «التمثيل التجارى»، بضروة دعم المصدرين الفترة المقبلة والتنسيق مع الدول التى يوجد اتفاقيات تجارية معها لتنشيط الصادرات خاصة أن بعض الدول تتحايل بفرض رسوم إغراق على الواردات لبعض السلع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn.alborsanews.com/2021/03/23/1427978