منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الريادة» تعتزم تصدير بقوليات بقيمة 15 مليون دولار


تعتزم شركة الريادة لضرب الأرز زيادة صادراتها من البقوليات من 30 حاوية إلى 50 بنمو 66% عن العام الماضى.

قال محمود الوليلي، رئيس الشركة إنها تستهدف بنهاية العام الحالى صادرات بقيمة 15 مليون دولار خلال العام الحالى.

أضاف الوليلى، أن الشركة تصدر البقوليات مثل الفاصوليا وتعتزم زيادة صادرات السمسم والفول الذى يتم تصديره بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتم التعاقد على تصدير 1000 طن حتى الآن.

أشار إلى فتح أسواق جديدة العام الماضى فى دول الشرق الأقصى مثل «اليابان وإندونيسيا وباكستان وسنغافورة» والتى تستورد كميات كبيرة من الفول المصرى لجودته العالية ويتم استخدامه فى تصنيع المقرمشات.

تابع أنه تم افتتاح أسواق تصديرية فى أوروبا الشرقية من خلال تصدير الفاصوليا البيضاء والتوسع فيها خلال الفترة المقبلة وفى باقى دول أوروبا الغربية ودول الخليج العربى وبلاد المغرب العربى.

أضاف الوليلى أن «الريادة» تنتج العديد من المحاصيل المصرية، مثل الأرز والفاصوليا والفول والعدس بجانب المحاصيل المستوردة مثل العدس الأحمر التركى والبازلاء الروسية والأوكرانية والحمص الروسى والتركى والفول الإنجليزى والأسترالى، وتمثل الصادرات 35% من إجمالى المبيعات.

أشار إلى أن الشركة تعتزم افتتاح صومعتين لتخزين الحبوب بطافة تخزين 6 آلاف طن كانت بدأت بها منها عامين باستثمارات 15 مليون جنيه بهدف تخزين الحبوب والحفاظ على جودتها، كما تدرس حالياً إضافة خط غربلة جديد بطاقة 10 أطنان فى الساعة باستثمارات 5 ملايين جنيه.

أضاف أن الشركة بدأت العام الجارى إدخال نشاط جديد من خلال استيراد التوابل من «الفلفل والكمون والكزبرة» من دول الهند وأفغانستان وباكستان وبيعها لتجار الجملة بهدف زياد المبيعات.

أوضح أن «الريادة» لديها أيضاً مضارب أرز بطاقة إنتاجية تتراوح بين 300 و400 طن يومياً، لكنها تعمل حالياً بنحو 20% من طاقتها الإنتاجية أملاً فى أن يتزايد الطلب على الأرز مع اقتراب شهر رمضان وزيادة الطلب على السلع الأساسية بما يدعم تحريك سعر الأرز وتحقيق بعض المكاسب.

أوضح أن الشركة متعاقدة على توريد كمية من الأرز تقدر بـ3000 طن لمدة شهرين «مارس ويونيو» ضمن الممارسة التى أجرتها الوزارة قبل نهاية العام الماضى بسعر 6500 جنيه للطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البقوليات

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn.alborsanews.com/2021/03/23/1428062